حسم المنتخب المغربي دربي الشمال الأفريقي وألحق بضيفه وجاره الجزائري هزيمة تاريخية بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتها ليلة السبت في إطار مباريات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا التي تستضيفها غينيا و الغابون العام المقبل.


الرباط :تصدر المنتخب المغربي المجموعة الرابعة في التصفيات الأفريقية بعد فوزه التاريخي على نظيره الجزائري بأربعة أهداف دون رد، في مباراة كان نجمها المدافع مهدي بنعطية الذي هدفا وصنع هدفين ليقود المغرب لفوز كبير ، وثأر من الجزائر التي هزمته في مارس/ اذار الماضي أمام الجزائر في عنابة ، ليعزز منحظوظه في بلوغ كأس الأمم الافريقية التي أحرز لقبها مرة واحدة في 1976.

وصعد المغرب الذي لعب أمام حشد كبير من مشجعيه باستاد مراكش الجديد لصدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط من اربع مباريات وينتظر الان نتيجة المباراة الاخرى في المجموعة بين افريقيا الوسطى وتنزانيا ولكل منهما اربع نقاط.

وبقي رصيد الجزائر التي أصبحت مهددة بالغياب عن البطولة التي بلغت الدور قبل النهائي فيها العام الماضي عند أربع نقاط.

وافتتح بنعطية مدافع اودينيزي الايطالي التسجيل للمغرب بعد 26 دقيقة عندما وضع الكرة في شباك رايس مبولحي حارس الجزائر من مدى قريب بعد ركلة ركنية.وأنهى بنعطية انطلاقة رائعة من وسط ملعب المغرب بتمريرة بينية الى مروان الشماخ مهاجم ارسنال الانجليزي الذي وضع حدا لصيامه عن التهديف بالهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 39.

وواصل quot;أسود الأطلسquot; فرض سيطرة مطلقة على اللعب في الشوط الثاني في ظل تقديم الجزائر التي شاركت في نهائيات كأس العالم 2010 لعرض ضعيف وعزز يوسف حجي الحصيلة باحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعد تمريرة بالرأس من بنعطية وضعت زميله لاعب نانسي الفرنسي في وضع انفراد.

وزاد أسامة السعيدي من معاناة الفريق الجزائري ومدربه عبد الحق بن شيخة عندما تلاعب بالدفاع قبل أن يسدد الكرة بثقة من بين قدمي الحارس مبولحي في الدقيقة 69 محرزا الهدف الرابع.