إتهمت بعض الصحف المغربية وسائل إعلام جزائريةبتحويروتأويل تصريحات بعض نجوم المنتخب المغربي القدامى حول رأيهم في المباراة المرتقبة بين المنتخبين الجزائري والمغربي في مراكش السبت المقبل في إطار اقصائيات كاس أمم إفريقيا 2012 .

وقالت صحيفة المنتخب المغربية quot;في الوقت الذي اختار الإعلام المغربي الانحياز لمنطق الحكمة تفادياً للفتنة وحفاظاً على الروح الرياضية بين الأشقاء فإن بعض الصحف الجزائريةتعمد إلى فبركة حوارات مع لاعبين مغاربة ومواجهتهم بأسئلة مستفزةونشر أخبار غير صحيحةquot;.

وفسرت هذه الخرجات الإعلامية بتصرفات فردية أقدم عليها صحافيونضعاف العقول والنفوس.

وسبق لصحيفة المنتخب أن اشتكت من تحوير تصريحات أحد صحافييها من قبل صحيفة جزائرية بعد نهاية مباراة الذهاب في عنابة في شهر مارس المنصرم.

من جانب آخر أعاب الإعلام المغربي ما نشرته إحدى الصحف الرياضية الجزائرية من غياب الأمن في مدينة مراكش التي ستحتضن مباراة السبت مما يشكل حسبها خطرا على سلامة وأمن البعثة الجزائرية بعد التفجير الإجرامي الذي طال مقهى أركانةرغم الأمور عادت إلى مجاريها الطبيعية في اليوم الموالي بشهادة لسياح والصحافيين الأجانب الذين زاروا المدينة.

وحسب بعض الصحف المغربية فإن الاتحاد الجزائريقد تقدم بطلب إلى الاتحاد الإفريقيلتأجيل المباراة إلى التاسع أغسطسلدواعي أمنية وهو الطلب الذي قوبل بالرفض حسب ذات المصادر وهو الخبر الذي نفاه الاتحاد الجزائري عبر بيان على موقعه أكد عبرهبأن الخضر سيصلون مراكش في الموعد المحدد سلفا أي الفاتح يونيو القادم.

وكانت إحدى الصحف الجزائرية قد نشرت تقريرا مفصلاً بعد قيامهابجولة استطلاعيةفي مدينة مراكش للوقوف على الأجواء هناك و قالت بان الأجواء السائدة هناك من الناحية الأمنيةغير مطمئنة وتدعو للقلقعلى سلامة الخضر.

وقالت بأن ما زاد الطين بلة هو سقوط فريق الكوكب المراكشيإلى الدرجة الثانيةونقلت ذات الصحيفة على لسان محبي الكوكب نيتهم الانتقام منرئيس الاتحاد المغربي من خلال مساندة المنتخب الجزائري .

من جانب آخر طفت إلى السطح الإعلامي الجزائري قضية لاعب نادي السد القطري نذير بلحاج بعد تأخره عن الالتحاق باسبانيا بحجة انه أصيب و إنتظر حتى إجراء فحوصات طبية في مركز سبيتار بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقالت إحدى الصحف الجزائرية أن بلحاج لم يتعرض لأي إصابة خلال مباراة ناديه في دوري أبطال آسيابدليل انه أكمل المباراة ولكنها مجرد حجة واهيةاستعملها ليغيب عنمباراة المغرب وذلك بعدما شعر بأن مكانته في التشكيل الأساسي للمدرب بن شيخة أصبحت في خبر كان منذ لقاء الذهاب بعنابة حيث أبقاه على دكة الاحتياط.