في خطوة مفاجأة، وقبل ساعات عن القمة الكروية التي ستجمع المنتخبين المغربي والجزائري، بالملعب الكبير لمدينة مراكش، برسم الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012، حزم المهاجم عادل تاعرابت (لاعب كوينز بارك الإنكليزي)، حقائبه، وغادر معسكر أسود الأطلس، في تجاه إحدى الدول الأوروبية، حسب ما أكدته مصادر رياضية متطابقة، الجمعة.

وجاءت خطوة تاعرابت، حسب المصادر ذاتها، بسبب خلاف نشب بينه وبين المدرب البلجيكي، إيريك غيريتس، مشيرة إلى أن هذا الأخير أخبره أنه يفضل الاعتماد على أسامة السعيدي (نجم نادي هيرنفاين الهولندي)، بدلا منه.

وتضاربت المعطيات حول مدى تأثير ما وقع على المنتخب الوطني، الذي ينتظره امتحان صعب، خاصة أنه مطالب بتحقيق الفوز ولا شيء غيره.

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية كشفت، أخيرا، عن رغبة ماسيمو موراتي، رئيس نادي أنتر ميلانو، في التعاقد مع الدولي المغربي، عادل تاعرابت، خلال الصيف المقبل.

وذكرت المصادر نفسها أن مسؤولي الفريق الإيطالي عقدوا العديد من الاتصالات بنظرائهم في فريق كوينز بارك رانجرز، الذي يلعب له النجم المغربي، خصوصا بين ماركو برانكا، المدير التقني للأنتر، وبالاديني، رئيس النادي الإنكليزي.

وكان تاعرابت نجح في قيادة كوينز بارك رانجرز إلى تحقيق العودة للدوري الانكليزي الممتاز quot;البريمير ليغquot;، بعد تصدر ترتيب بطولة القسم الأول برصيد 88 نقطة، وساهم تاعرابت بشكل كبير في تحقيق هذا الإنجاز بإحرازه 19 هدفا، فضلا عن صناعته 15 هدفا من تمريرات حاسمة.

يشار إلى أن الجزائر تتذيل المجموعة الرابعة بأربع نقاط، متأخرة بفارق الأهداف عن منتخبات إفريقيا الوسطى، وتنزانيا، والمغرب.