عاش المدرب البلجيكي، إيريك غيريتس، لأول مرة أجواء ديربي البيضاء في المغرب.


الدار البيضاء:تابع المدرب البلجيكي للمنتخب المغربي ايريك غيريتس قمة الدورة الحادية عشر للبطولة المحلية، التي جمعت في المركب الرياضي محمد الخامس بين الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي، يوم السبت الماضي، وانتهت لصالح هذا الأخير بهدفين لواحد، وقعهما المهاجم، محسن ياجور.

واستأثر جمهور الفريقين، في بداية اللقاء، باهتمام جميع وسائل الإعلام والجمهور، والحاضرين، في مقدمتهم إيريك غيريتس، عقب تقديمهم طريقة استقبال مثيرة، كالعادة، إلى اللاعبين.

ويبدو أن المدرب البلجيكي خرج مطمأنا على مستقبل عرين أسود الأطلس، بعد أن تابع تألق حارس المنتخب الوطني، وفريق الوداد البيضاوي، نادر المياغري، الذي وقف سدا منيعا في وجه مهاجمي الرجاء البيضاوي، ليكون بذلك نجم المباراة الأول بدون منازع.

كما تفاعل المدرب السابق للهلال السعودي مع مراوغات اللاعب المهاري وصانع ألعاب الفريق الأحمر، عبد الحق آيت العريف، الذي أربك خطوط دفاع فريق الرجاء والبيضاوي، وكان وراء أغلب المحاولات التهديد الحقيقية للوداد، التي أثمرت إحداها الهدف الأول.

وتعد هذه ثاني مباراة في الدوري المحلي يحضرها إيريك غيرتيس، بعد تلك التي تابعها في مدينة مراكش، والتي جمعت الفريق المحلي بالنادي القنيطري، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وأعطت هذه المقابلة نظرة غير جيدة على مستوى الدوري المحلي، لكونها كانت الأسوء في مسار الفريق المراكشي، منذ بداية الموسم، قبل أن يمحو الديربي تلك الصورة، ويضع المدرب البلجيكي أمام أجواء خاصة، قد لا ينساها، علما أن الدريبي يصنف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;الفيفاquot; في المرتبة التاسعة عالميا.

وينتظر أن تكشف التشكيلة التي سيعتمدها المدرب البلجيكي في المباراة الودية، التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الليبي، يوم 9 آذار (مارس) المقبل، في مركب طنجة الجديد، الذي سيجري افتتاحه بهذه المناسبة، عن أسماء جديدة من الدوري المحلي.

ويأتي هذا في وقت، يستعد إيريك غيريتس للمناداة على أبرز اللاعبين المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية.

ويتعلق الأمر بالمهدي كارسيلا (لاعب ستاندار دولياج البلجيكي)، وإسماعيل العيساتي (لاعب فينيتس أرنهيم الهولندي)، ونور الدين لمرابط (مهاجم أيندهوفن الهولندي)، وكريم آيت فانا وعبد الحميد الكوثري (لاعبا مونبيليي الفرنسي)، ونعيم أعراب (مدافع شارلوروا البلجيكي)، وسعيد بوطاهر (لاعب نادي سرقسطة الإسباني).

وكان البلجيكي غيريتس زار، أخيرا، بلجيكا، وهولندا، وفرنسا لمتابعة بعض اللاعبين المحترفين، بينهم المهدي كارسيلا، الذي يحمل الجنسيتين البلجيكية، والإسبانية.

ويحتل المنتخب المغربي حاليا المركز الثاني في المجموعة الإقصائية الإفريقية الرابعة بأربع نقاط (من تعادل بالرباط أمام منتخب إفريقيا الوسطى 0-0 وفوز بدار السلام على منتخب تانزانيا 1-0) بفارق الأهداف خلف منتخب إفريقيا الوسطى.

ويقابل المنتخب المغربي نظيره الجزائري، يوم 25 آذار المقبل، بالجزائر برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.