أبدى مدرب المنتخب الجزائري الأولمبي لكرة القدم، عز الدين أيت جودي، استيائه الكبير من بعض مدربي الأندية الجزائرية واتهمهم بمحاولة زعزعة استقرار فريقه الذي يسعى للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في صائفة السنة القادمة بلندن2012 .

وقد قطع المنتخب الجزائري الأولمبي خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الأخير لتصفيات منطقة إفريقيا لأولمبياد لندن 2012 اثر فوزه على نظيره الزامبي بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر في مباراة الذهاب للدور التصفوي الثالث التي جرت مساء الجمعة بملعب quot;20 آب 1955quot; بالجزائر العاصمة .

ورغم هذه النتيجة الايجابية التي أسعدت المدرب أيت جودي إلا أن هذا الأخير لم يخفِ سخطه تجاه بعض مدربي الأندية الوطنية بحيث صرح عقب نهاية المباراة: quot; لقد تم تحقيق هذا الفوز الكبير رغم محولات ضرب استقرار الفريق التي يقوم بها بعض المدربين اللذين مافتئوا يطالبون بتسريح لاعبيهم لإشراكهم في مباريات فرقهم في الدوريquot;.

ويأتي هذا الكلام من أيت جودي بعد تصريح آخر أدلى به للإذاعة الوطنية ،وقال فيه quot; لقد انتقدني المدربين لأني فضلت المصلحة الوطنية بدل مصالح أنديتهم . فلقد أثروا علينا سلبيا وعلى اللاعبين الذين في بعض الأوقات لم يكونوا يعرفون إذا كان عليهم التركيز على المنتخب الوطني أو على فريقهمquot;.

ولعل من أبرز المنتقدين لأيت جودي هو مدرب مولودية الجزائر، نور الدين زكري الذي يملك لاعبين أساسيين اثنين ضمن المنتخب الوطني الأولمبي، وهما إبراهيم بدبودة و فريد داود، واللذين سيغيبان مرة أخرى عن مباريات فريقهما طيلة النصف الأول من شهر يونيو/ حزيران الجاري بحكم أن النخبة الأولمبية الجزائرية ستشارك في معسكر تحضيري ، لمدة عشرة أيام ، بجنوب أفريقيا بداية من يوم الاثنين القادم تحسبا للقاء الإياب الذي سيجمعه مع منتخب زامبيا يوم 18 من الشهر الحالي بمدينة شينغولا.

يذكر أن أهداف فوز الجزائر على زامبيا قد سجلها كل من مهاجم مولودية وهران، عواج ( د28 و د65) وبلعمري ( د45+4) في لقاء عرف تألق صانع ألعاب نادي الأهلي المصري، أمير سعيود الذي قدم كرتي الهدفين الأول والثاني.