يتنافس الدولي الجزائري حسان يبدة رفقة ستة لاعبين آخرين على جائزة أفضل لاعب جديد بالدوري الايطالي لكرة القدم لهذا الموسم في استفتاء ينظمه الموقع الرياضي الايطالي quot;توتو ميركاتوquot;

ويتنافس يبدة على هذه الجائزة مع كل من الغاني كيفين بواتينغ ( ميلان) و البرازيلي انديرسون هيرنان (لاتسيو روما) و الياباني يوتو ناغاتومو( انتر ميلان) و الايطالي ماركو بارولو ( سيسينا) و الكولومبي بابلو ارميرو ( اودينيزي) والسلوفيني جوزيبي ايليتش ( باليرمو).

وقد بدأت عملية الاستغناء المفتوحة على متصفحي الموقع يوم الجمعة الماضي .

ويحتل يبدة إلى غاية منتصف نهار الاثنين المرتبة السادسة بنسبة 5.98بالمائة من الأصوات المعبر عنها فيما يتصدر الغاني بواتينع الترتيب بنسبة38.34 بالمئة أمام كل من هيرنان (17.06بالمائة) و ناغاتمو ((14.04بالمئة).

ومهما كانت المرتبة النهائية التي سيحتلها يبدة في هذا الاستفتاء فان اختيار اسمه للتواجد ضمن أفضل سبعة لاعبين جدد بالدوري الايطالي يعد انجازا بحد ذاته .

وكان يبدة (27سنة) قد انضم إلى نادي نابولي في شهر آب /أغسطس الماضي على شكل إعارة لموسم واحد من نادي بنفيكا لشبونة البرتغالي، لكن وبعد فرض لاعب وسط ميدان المنتخب الجزائري لنفسه ضمن التشكيلة الأساسية لفريق نابولي واقتناع المدرب والتر ماتزاري بإمكانيته فقد قررت إدارة نادي عاصمة الجنوب الايطالي الاحتفاظ بيدة لسنوات أخرى من خلال شراء عقد اللاعب من بنفيكا.

وحسب جريدة quot;لاغازيتا ديلو سبورتquot; الايطالية فان ناديا بنفيكا لشبونة ونابولي قد توصلا إلى اتفاق نهائي بشأن انتقال حسن يبدةرسميا إلى النادي الايطالي بحيث سيتم شراء عقد الدولي الجزائري بمبلغ يقارب 2.2 مليون يورو، بعدما كانت إدارة نادي بنفيكا قد طلبت من قبل مبلغ ثلاثة ملايين يورو.

يذكرأن نادي نابولي قدضمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم القادم بحيث يحتل حاليا المركز الثالث في الدوري الايطالي برصيد 69 نقطة بفارق أربع نقاط عن صاحب المرتبة الرابعة نادي أودينيزي، وذلك قبل جولة واحدة فقط عن انتهاء المنافسة مما يعني استحالة تضييع نابولي للمرتبة الثالثة المؤهلة مباشرة للمشاركة في البطولة الأوروبية للأندية.