أبدى اللاعب الدولي الجزائري حسان يبدة طموحا كبيرا في التتويج بلقب الدوري الايطالي لكرة القدم رفقة فريق نابولي، مشيرا أنه يريد الدخول إلى تاريخ النادي مثلما نجح في ذلك أسطورة الكرة العالمية، الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا .

وقال يبدة في تصريح لجريدة quot;كوريرو ديلو سبورquot; الايطالية ، quot; قصد الدخول إلى تاريخ نادي نابولي يجب التتويج باللقب .. مثلما نجح مارادونا في ذلك .. نحن نحتل الآن المركز الثالث في الدوري ويجب تركيز تفكيرنا على الفوز بالمباريات المتبقية لتحقيق حلمناquot;.

و توج نادي نابولي بلقب الدوري الايطالي مرتين فقط في تاريخه. وكان ذلك بقيادة النجم مارادونا في موسمي 1986-1987 و 1989-1990. ويحتل الفريق حاليا المركز الثالث في ترتيب quot;الكالتشيوquot; برصيد 59 نقطة ، على بعد ثلاث خطوات فقط عن المتصدر نادي ميلان وخطوة واحدة عن صاحب المرتبة الثانية ، انتير ميلان. وذلك قبل ثماني جولات عن اختتام المسابقة. وسيستضيف نابولي في الجولة ال31 نادي لاتسيو روما، يوم الأحد القادم، فيما يلتقي ميلان والانتر يوم السبت في قمة نارية.

و اعتبر يبدة أن قوة فريق نابولي تكمن في روحه الجماعية وليس في الفرديات بخلاف ما هو الشأن لدى الأندية الأخرى المتنافسة على اللقب ، حيث قالquot; سنزيح من السباق اباراهموفيتش مع ميلان و ايتو مع الانتير، فالعامل المهم بالنسبة لنابولي هو اللعب الجماعيquot;.

ولم يسبق ليبدة (26 سنة) خلال مشواره الاحترافي التتويج بأي لقب كبير باستثناء كأس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم ، سنة 2009 ، رفقة نادي بنفيكا لشبونة. وهو ينشط ضمن فريق نابولي على شكل إعارة إلى غاية شهر يونيو / حزيران القادم لكنه لا يريد العودة إلى الدوري البرتغالي ويفضل مواصلة مسيرته رفقة نادي عاصمة الجنوب الايطالي خاصة في ظل تأكيد إدارة فريق ناولي في العديد من المناسبات رغبتها في شراء عقد الدولي الجزائري من نادي بنفيكا ،والذي يدوم إلى غاية يونيو 2012 .

يذكر أن يبدة كان مسجل هدف الوحيد الذي فاز به المنتخب الجزائري على نظيره المغربي يوم الأحد الماضي في مباراة الجولة الثالثة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2012