رفض مدرب نابولي وولتر ماتزاري القاء السلاح والاستسلام لفارق النقاط الست الذي اصبح يفصل فريقه عن ميلان المتصدر بعد الخسارة امام الاخير صفر-3 امس الاثنين في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.


quot;خسرنا نهائي ويبقى امامنا 11quot;، هذا ما قاله مدرب الفريق الجنوبي بعد الخسارة الثقيلة على يد المتصدر، مضيفا quot;ان تخسر امام ميلان صفر-1 وصفر-3 فذلك لا يغير شيئا. الان، علينا العودة الى العمل والانطلاق نحو الامامquot;.

وكانت مواجهة الامس على ملعب quot;سان سيروquot; مفصلية بالنسبة لنابولي الحالم باستعادة امجاد الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا الذي قاد الفريق الجنوبي للفوز بلقب الدوري عامي 1987 و1990 وكأس الاتحاد الاوروبي عام 1989، لان فوزه كان سيجعله على المسافة ذاتها من ميلان الا ان الاخير عرف كيف يحسم الموقعة ليبتعد بفارق ست نقاط.

واعتبر ماتزاري ان فريقه لم يضع امامه هذا الموسم هدفا معينا، بل ان كل ما يريده هو تحقيق افضل نتيجة ممكنة، مضيفا quot;الخسارة لن تغير مسارنا المتمثل حاليا بالتحضير لمباراة بريشياquot;.

وتابع quot;انهم (ميلان) اقوى منا ولم ننجح في فرض طريقة لعبنا وتبادل الكرة كما نفعل عادة. كما لعب الارهاق دوره لاننا لعبنا الخميس (في يوروبا ليغ)quot;.

ونجح نابولي في الصمود امام ميلان خلال الشوط الاول من اللقاء لكنه استهل الثاني بطريقة سيئة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق اللومباردي في الدقيقة 49 بحجة ان سالفاتوري ارونيكا لمس الكرة بيده.

وشكك ماتزاري بصحة ركلة الجزاء، مشيرا الى انه كان هناك خطأ اكثر وضوحا من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش على باولو كانافارو لكن الحكم تغاضى عنه.

وتابع quot;لا اريد التحدث بهذه الامور لكن ركلة الجزاء حددت مسار المباراة وتسببت بتوتر اعصاب لاعبي فريقي ما سهل من مهمة ميلان. سمحت (ركلة الجزاء) بقتل المباراة من خلال الهجمات المرتدة وهذا ما اراده ميلان لان لاعبين من طراز ابراهيموفيتش وباتو استغلوا المساحات على اكمل وجهquot;.

واعتبر ماتزاري ان على لاعبيه ان يكونوا اكثر هدوءا، مضيفا quot;املك فريقا يجب ان يتطور، فريقا شابا غير معتاد على الضغوط خلافا للاعبي ميلان وانتر ويوفنتوس...تعلمون بان حتى لاعبي ميلان كانوا متوترين في بداية اللقاءquot;.

تجدر الاشارة الى ان نابولي ودع الخميس مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; بخسارته امام مضيفه فياريال الاسباني 1-2 في اياب دور ال32 بعد تعادلهما ذهابا في quot;سان باولوquot; دون اهداف.