حسم ميلان لقاء القمة وهزم ضيفه نابولي بثلاثية نظيفة ملحقا به الخسارة الاولى بعد 3 انتصارات متتالية، في ختام المرحلة السابعة والعشرين في الدوري الايطالي لكرة القدم.


على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو امام 80 الف متفرج، رمى ميلان بكل ثقله منذ بداية اللقاء وهاجم بضراوة لكنه اصطدم بتنظيم دفاعي عبر اكثر من خط بدءا من وسط الملعب ولم تسنح له الا فرصة حقيقية واحدة عن طريق الهولندي مارك فان بومل الذي انفرد واطلق قذيفة قوية من الجهة اليمنى تصدى لها الحارس الدولي مورغان دي سانكتيس (35).

في المقابل، لم يهدد نابولي الذي لم يحقق اي انتصار على مضيفه منذ عام 2008، مرمى الحارس كريستيان ابياتي رغم المحاولات الكثيرة من الهداف الاوروغوياني ادينسون كافاني والمهاجم الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك.

وبدأ ميلان الشوط الثاني بالقوة ذاتها والعزيمة والاصرار على تحقيق الفوز فاهدر لاعبوه فرصتين متتاليتين قبل ان يحتسب الحكم جانلوكا روكي ركلة جزاء اثر لمس للكرة قد لا يكون مقصودا من جانب سلفاتوري ارونيكا ترجمها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى هدف (49) هو الرابع عشر له في البطولة.

وكاد البرازيلي روبينيو الذي لم يقدم الكثير في النصف الاول من المباراة، يضيف الهدف الثاني لولا تدخل ناجح من جانب دي سانكتيس (51)، وارتمى الحارس وابعد سابحا بيده اليسرى كرة مقوسة من البرازيلي الكسندر باتو كانت متجهة الى الزاوية اليسرى لمرماه (55).

وضاعت فرصة هدف ثان لميلان بعد ركنية نفذت قصيرة من باتو الى جنارو غاتوزو ثم الى باتو ومنه عرضية الى روبينيو الذي تابعها سريعة ارتطمت بيد دي سانكتيس اليمنى وانقض عليها الاخير وانهى مفعولها (59).

ودخل لاعب الوسط الالماني من اصل غاني كيفن برانس بواتينغ مكان روبينيو في محاولة من المدرب ماسيميليانو اليغري لتهدئة اللعب خصوصا في منتصف الميدان فانخفضت وتيرة اداء اصحاب الارض، ومالت الكفة نسبيا لمصلحة الضيوف الذين وصلوا الى منطقة الخصم دون فاعلية.

وارتد ميلان في هجمة معاكسة بعد ان ضاعت فرصة على نابولي، وارسل ابراهيموفيتش كرة طويلة لحق بها باتو دون رقابة في الجهة اليسرى وانتظر وصول بواتيغ من الخلف ووضع له الكرة على قدمه عكسية تابعها الاخير في الشباك (77).

وانهار نابولي، وتابع باتو هوايته في الهروب وواجه مدافعين اثنين وانتظر وصول ابراهيموفيتش الذي هرب في الجهة اليسرى، لكن البرازيلي خدع الجميع ورفع الكرة لولبية من فوق الاثنين ورافقتها عينا الحارس وهي تسقط في مرماه (79) مسجلا هدفه الحادي عشر منذ بداية الموسم.

ورفع ميلان رصيده الى 58 نقطة وابتعد 5 نقاط عن ملاحقه المباشر جاره انتر ميلان حامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة، فيما وقف رصيد نابولي عند 52 نقطة وفشل في استعادة المركز الثاني.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 58 نقطة من 27 مباراة

2- انتر ميلان 53 من 27

3- نابولي 52 من 27

4- لاتسيو 48 من 27

5- اودينيزي 47 من 27