قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق المنتخب الارجنتيني صاحب الضيافة تعادلا مخيبا جديدا في كأس الامم الاميركية الجنوبية لكرة القدم (كوبا اميركا) بعد ان اكتفى بالتعادل السلبي مع نظيره الكولومبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وحافظ المنتخب الكولومبي على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، في حين تلتقي اليوم بوليفيا مع كوستاريكا ضمن المجموعة ذاتها.

وكان منتخب التانغو سقط في فخ التعادل ايضا في مباراته الافتتاحية ضد بوليفيا.

ومرة جديدة وعلى الرغم من الترسانة الهجومية التي يضمها والمؤلفة من افضل لاعب في العالم مرتين ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وسيرخيو اغويرو، فشل المنتخب الارجنتيني في تحقيق نتيجة ترضي امال جماهيره العريضة التي تامل بان ترى منتخب بلادها يحرز اول لقب قاري له منذ عام 1993.

وينهي المنتخب الارجنتيني الساعي في الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب (يتساوى حاليا مع الاوروغواي ب14 لقبا لكل منهما)، الدور الاول في مواجهة كوستاريكا الضعيفة الاثنين المقبل في كوردوبا.

والواقع انه كان بالامكان المنتخب الارجنتين الخروج خاسرا لو لم يهدر داريو مورينو فرصة ذهبية لكولومبيا في الدقيقة 25 عندما كان المرمى مشرع امامه لكنه اخطا الشباك.

ولم يقدم المنتخب الارجنتيني اداء يشفع له وحاول مدربه سيرخيو باتيستا الذي حل مكان دييغو مارادونا اثر نهائيات مونديال جنوب افريقيا تفعيل الخط الهجوم باشراكه غوانزلو هيغواين مكان ايفر بانيغا في الدقائق العشرين الاخيرة لكن من دون جدوى.

وقال تيفيز quot;كانت كولومبيا خصما قويا، قويا جدا. بالطبع من الصعب ان نكون في اسفل الترتيب لكن مصيرنا لا يزال في ايدينا. نجحت كولومبيا في مراقبة مفاتيح اللعب في صفوفنا، لكننا كنا ندرك بان المباريات ستكون صعبةquot;.

اما مدرب كولومبيا هرنان داريو غوميز فقال quot;كانت المباراة متكافئة ودينامية. اعتقد باننا على الطريق الصحيح خصوصا اذا ما اخذنا في عين الاعتبار الفارق بين المنتخبين. رأيت منتخبا ارجنتينيا منظما ومتماسكا وسريعا، لذا اعتقد باننا نسير في الاتجاه الصحيح عل مشارف تصفيات كأس العالم المؤهلة الى البرازيل 2014quot;.

- مثل الارجنيتن: سيرخيو روميرو- بابلو زاباليتا ونيكولبا بورديسو وغابريال ميليتو وخافيير زانيتي- ايفر بانيغا (غونزالو هيغواين)، وخافيير ماسكيرانو وايستيبان كامبياسو (فرناندو غاغو)- ايزيكييل لافيتسي (سيرخيو اغويرو) وليونيل ميسي وكارلوس تيفيز.

- مثل كولومبيا: لويس مارتينيز- كاميلو زونيغا وامارانتو بيريا وماريو ييبس وبابلو ارميرو- كارلوس سانشيز وفريدي غوارين وابيل اغويلار وداريو مورينو (اكيفالدو موسكيرا)- ادريان راموس (الكين سوتو) وراداميل فالكاو غارسيا (تيوفيلو غوتييريز).