اعلن طبيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ييري دفوراك الخميس ثبوت تناول لاعبتين كوريتين شماليتين منشطات خلال مشاركتهما مع منتخب بلادهما في الدور الاول من نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا في المانيا.

واوضح دفوراك ان اللاعبتين سونغ جونغ صن وجونغ بوك سيم خضعا لفحص جاءت نتيجته ايجابية وتم سحبهما في اللحظة الاخيرة من ورقة مباراة كوريا الشمالية مع كولومبيا (صفر-صفر) امس الاربعاء في بوخوم في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وتابع ان الفحوصات التي خضعت لها اللاعبتان كانتا عقب المباراتين امام الولايات المتحدة والسويد في الجولتين الاولى والثانية، مشيرا الى ان جميع اللاعبات الكوريات الشماليات خضعن لفحص المنشطات عقب المباراة امام كولومبيا.

واعترف دفوراك بان اخضاع جميع لاعبات منتخب كوريا الشمالية لفحص المنشطات quot;اجراء استثنائي خلال المونديالquot;، مضيفا quot;لكن عندما تكون هناك حالتان ايجابيتان في منتخب واحد فان القوانين تنص على اجراء فحوصات على الجميعquot;.

واثار منتخب كوريا الشمالية فضول الجميع في المونديال حيث رفضت اللاعبات اجراء لقاءات صحافية او حتى التدريب امام الملأ.

وبحسب وكالة الانباء الالمانية الرياضية quot;سيدquot; التابعة لوكالة فرانس برس فان المنتخب الكوري الشمالي غادر المانيا في سرية تامة صباح الخميس دون اتصال مع المواطنين او الجماهير طيلة البطولة.

واعتبر رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم ثيو تسفانتسيغر بان هذه القضية تعطي الانطباع quot;بنظام غير انساني في كوريا الشمالية حيث يحاولون قيادة الرياضيين الى تحقيق الانجازات بشتى الطرقquot;.

وهي ثاني حالة منشطات في المونديال بعد الاولى المتعلقة بحارسة مرمى منتخب كولومبيا يينيث فارون التي ثبت تناولها منشطات خلال فحص خارج المنافسة اقيم في 25 حزيران/يونيو الماضي.

وبحسب الاتحاد الكولومبي فان اللاعبة اخفت عن طبيب المنتخب انها تتابع علاجا للهرمونات، مشيرا الى انه تم استبعادها منذذلك الحين الى كولومبيا.