أكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ في دوربان أن إجتماعاً سيعقد قبل نهاية العام 2011 بين الفلسطينيين والأسرائيليين هذه المرة في رام الله، في الأراضي الفلسطينية.

واوضح روغ خلال جلسة اللجنة الاولمبية الدولية ان الاجتماع وهو الثالث من نوعه، سيبحث مشكلة مشاركة الرياضيين الاسرائيليين في المنافسات التي تقام في الدول العربية ودورات البحر المتوسط.

ووافقت اللجنة الاولمبية الاسرائيلية على الذهاب الى رام الله بعد ان كانت اقترحت عقد الاجتماع الثالث في تل ابيب.

وكانت اللجنتان الاولمبيتان الاسرائيلية والفلسطينية انشأتا في ايار/مايو الماضي quot;خطا هاتفيا احمرquot; من اجل حسن التواصل وذلك في مناسبة انعقاد الاجتماع الثاني في لوزان برعاية روغ نفسه.

وقد اثيرت في ذلك الاجتماع الصعوبات التي يعاني منها الرياضيون والمدربون والرسميون الفلسطينيون وكذلك الاردنيون خلال تنقلاتهم، وقد اعلنت اللجنة الاولمبية الاسرائيلية عن نيتها رفع الموضوع الى حكومتها من اجل تسهيل حركة الرياضيين في المنطقة.

وكان الاجتماع الاول بين الجانبين عقد في كانون الثاني/يناير في لوزان ايضا بعد ان قامت اللجنة الاولمبية الفلسطينية في آب/اغسطس 2010 بحملة لدى السلطات الدولية الرياضية تهدف الى معاقبة اسرائيل بسبب رفضها السماح للرياضيين الفلسطينيين بحرية التنقل، ما حدا بروغ الى زيارة اسرائيل والاراضي القسطينية في تشرين الاول/اكتوبر للتخفيف من حدة التوتر بين الجانبين، واقترح يومها عقد مثل هذه الاجتماعات.