قرر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم ان يبقي لقب الدوري المحلي لموسم 2005-2006 بحوزة إنتر ميلان الذي حصل عليه حينها مستفيداً من معاقبة يوفنتوس وإنزاله إلى الدرجة الثانية بسبب فضيحة تلاعبه بالنتائج.

وتبنى المجلس الفدرالي في الاتحاد الايطالي ابقاء لقب 2006 مع انتر ميلان باغلبية 22 صوتا، فيما عارض صوت واحد وامتنع اثنان عن التصويت على قرار يقول بquot;غياب الاسس القانونية من اجل سحبquot; اللقب من انتر ميلان، وذلك بحسب ما تناقلته وسائل الاعلام الايطالية.

وكانت فضيحة 2006 التي عرفت بquot;كالتشيوبوليquot; كلفت يوفنتوس تجريده من لقبي 2005 و2006 وانزاله الى الدرجة الثانية مع حسم 9 نقاط من رصيده ايضا، كما عوقب فيورنتينا بحسم 15 نقطة من رصيده للموسم الذي تلى الكشف عن الفضيحة، والامر ذاته انطبق على ميلان ولاتسيو اللذين حسم من رصيديهما 8 و3 نقاط على التوالي.

وكان انتر ميلان المستفيد الاكبر من هذه العقوبات لكن المدعي العام الفدرالي ستيفانو بالاتزي وجد خلال مراجعته ملف quot;كالتشيوبولي 2006quot; وفي تقرير كشف النقاب عنه في الرابع من تموز/يوليو الماضي ان انتر ميلان ايضا quot;كانت تربطه شبكة علاقات غير قانونيةquot; مع الحكام وكان بالامكان معاقبته لو قام القضاء حينها بمراجعة جميع المحادثات الهاتفية التي تمت في تلك الفترة وتسببت بمعاقبة الفرق الاخرى.

يذكر ان يوفنتوس والاندية الاخرى عوقبت استنادا الى محادثات هاتفية تمت بينها وبين المسؤولين عن تعيين حكام المباريات، وقد تقدم فريق quot;السيدة العجوزquot; في ايار/مايو 2010 بكتاب الى الاتحاد المحلي طلب فيه ان يبقى موسم 2005- 2006 دون بطل، كما كانت الحال بالنسبة لموسم 2004-2005، ثم سخر في ايار/مايو الماضي من الاتحاد لانه لم يحرك ساكنا ولم يتخذ قرارا حاسما بهذه المسألة.

واحتكر انتر ميلان اللقب منذ ان quot;اهداهquot; اياه الاتحاد الايطالي وتوج به في خمسة مواسم على التوالي قبل ان يتنازل عنه في الموسم المنصرم لمصلحة جاره اللدود ميلان.