حقق انتر ميلان حامل اللقب فوزا كبيرا على ضيفه جنوى 5-2 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.


وابقى انتر ميلان على آماله بلقب سادس على التوالي بعدما رفع رصيده الى 56 نقطة واعاد الفارق الى 5 نقاط بينه وبين جاره ميلان المتصدر الذي هزم امس يوفنتوس في عقر داره 1-صفر.

على ملعبه جوزيبي مياتزا، وجد انتر ميلان نفسه متخلفا بهدف قبيل نهاية الشوط الاول اثر ركلة حرة وتمريرة من الفرنسي المغربي الاصل عبدواللاي كونكو الى الارجنتيني رودريغو بالاسيو الذي تابعها بيمنها في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس الدولي البرازيلي جوليو سيزار (43).

وفي الشوط الثاني، نزل انتر ميلان بقوة وادرك التعادل بسرعة عبر جانباولو باتزيني مستثمرا كرة متقنة مررها له البرازيلي مايكون (50).

ووضع الكاميروني صامويل ايتو انتر ميلان في المقدمة بعدما تلقف كرة مرتدة سددها زميله المقدوني غوران بانديف وتصدى لها الحارس الدولي البرتغالي ادواردو واكملها في الشباك (51).

وانفرد ايتو بالمركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين بتسجيله الهدف الشخصي الثاني في اللقاء والثامن عشر في البطولة بعدما انتزع الكرة من المدافع جاندومينيكو ميستو ثم هرب من اميليانو موراتي والحارس والبرازيلي رافينيا ووضعها بسهولة في الشباك (57).

وتلاعب ايتو بالدفاع الضيف ومرر كرة قصيرة الى الهولندي ويسلي شنايدر ومنه تمريرة قصيرة ايضا الى بانديف غير المراقب تابعها مباشرة بيسراه في سقف الشبكة (71).

وبعد 6 دقائق من دخوله بديلا لمدافع جنوى السابق اندريا رانوكيا، اضاف الياباني يوتو ناغاتومو الهدف الخامس لاصحاب الارض بعدما خطف الكرة من مدافع وسددها دونما ابطاء في الشباك في غفلة من الجميع (84).

وقلص الارجنتيني ماورو بوسيلي الفارق في الدقيقة الاخيرة بعدما تلقى كرة عرضية من مواطنه بالاسيو (90).

وعلى الملعب الاولمبي في روما، هز مهاجم لاتسيو جوزيبي سكولي شباك ضيفه باليرمو مرتين في وقت مبكر، اولهما بعد تمريرتين متقنتين من الارجنتيني كريستيان ليديسما الى داخل المنطقة تابعهما بالقدم اليمنى والرأس في الشباك (7 و18).

واكتفى لاتسيو بالهدفين فلم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني، واحتفظ بالمركز الرابع برصيد 51 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اودينيزي الذي تغلب على ضيفه باري صاحب المركز الاخير بهدف وحيد لهداف البطولة انطونيو دي ناتالي من ركلة جزاء حصل عليها التشيلي اليكسيس سانشيز اثر عرقلته من جانب اليساندرو باريزي ترجمها الاول بنجاح (75) رافعا رصيده الى 22 هدفا.

وحسم المهاجم الروماني ادريان موتو نتيجة لقاء فريقه فيورنتينا مع ضيفه كاتانيا في وقت مبكر عندما سجل هدفين متتاليين في 3 دقائق اولهما بعد ركنية نفذت على رأس البرتو جيلاردينو ومنها الى رأس الروماني اكملها على يمين الحارس ارتور بوروتش (21).

وما كاد ينتهي من مظاهر الفرح احتفالا بالهدف نال عليها البطاقة الصفراء حتى اضاف الثاني بتسديدة يمينية قوية من داخل المنطقة في قلب المرمى (24).

وفي الشوط الثاني، عزز جيلاردينو فوز فريقه بالهدف الثالث بعد تمريرة من ريكاردو مونتولفيو اكملها في اسفل الزاوية اليمنى رافعا رصيده الشخصي الى 10 اهداف (61).

وتابع سمبدوريا نتائجه المخيبة على ارضه ومني بالخسارة الثالثة على التوالي عندما سقط امام ضيفه تشيزينا الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 2-3.

وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها سمبدوريا في تحقيق الفوز وتحديدا منذ تغلبه على بولونيا 3-1 في الخامس من شباط/فبراير الماضي حيث خسر بعدها امام ضيفه جنوى صفر-1 ثم تعادل مع مضيفه فيورنتينا صفر-صفر، وخسر امام ضيفه انتر ميلان صفر-2.

كما هي الخسارة الرابعة لسمبدوريا على ارضه في مبارياته الخمس الاخيرة على ملعبه quot;لويجي فيراريسquot;، والسادسة له هذا الموسم.

ويعاني سمبدوريا الامرين منذ طرد نجمه الدولي انطونيو كاسانو من صفوف الفريق اثر شتمه رئيس النادي وانتقاله الى ميلان، ورحيل المهاجم الدولي الاخر جانباولو باتزيني الى انتر ميلان في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة، علما بان النجمين لعبا دورا كبيرا في حلوله رابعا الموسم الماضي ومشاركته في الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

وتراجع سمبدوريا الى المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة بفارق 3 نقاط فقط امام تشيزينا صاحب المركز السابع عشر اول المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية.

وضرب تشيزينا بقوة وتقدم بثلاثية تناوب على تسجيلها ماركو باولو (43) وايمانويلي جاكيريني (46 و48)، قبل ان يرد اصحاب الارض بهدفين لماسيمو فولتا (83) وماسيمو ماكاروني (90+2 من ركلة جزاء).

وتراجع المخضرم ماركو دي فايو الى المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين بعدما افتتح التسجيل لفريقه بولونيا في مرمى ضيفه كالياري من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر عرقلته من قبل دافيدي بيونديني مسجلا هدفه السابع عشر هذا الموسم (29).

وفي الشوط ادرك اندريا كوسو التعادل للفريق الزائر بمجهود فردي (59)، ثم منحه داننيلي اراغتسو التقدم (82) قبل ان يعيد الاوروغوياني غاستون راميريز الامور الى نقطة الصفر بتسجله الهدف الصاني للفريق المضيف في الوقت بدل الضائع (90+4).

وتعادل سلبا نابولي مع بريشيا، وكييفو مع بارما.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 61 نقطة من 28 مباراة

2- انتر ميلان 56 من 28

3- نابولي 53 من 28

4- لاتسيو 51 من 28

5- اودينيزي 50 من 28