بلغ الإوكراني سيرغي ستاخوفسكي الدور الثاني من دورة هامبورغ الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها مليون و115 ألف يورو، وذلك بفوزه على الأرجنتيني ماكسيمو غونزاليز 6-2 و6-3 .

ويلتقي ستاخوفسكي في الدور المقبل الفرنسي جيل سيمون المصنف خامسا والذي اعفي من الدور الاول على غرار المصنفين ال15 الاوائل الاخرين وعلى رأسهم الفرنسي الاخر غايل مونفيس الاول والنمسوي يورغن ميلتسر الثاني.

وبلغ الدور الثاني ايضا الفنلندي ياركو نيمينن بتغلبه على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 6-4 و6-3، ليواجه الاوكراني الكسندر دولغوبولوف العاشر، فيما ودع الايطالي بوتيتو ستاراتشي بخسارته امام التشيكي لوكاس روزول 6-7 (5-7) و1-6 وسيلتقي الاخير في مواجهته المقبلة مع الاسباني نيكولاس الماغرو الثالث.

وفي الدور الاول، فاز ايضا الارجنتيني كارلوس بيرلوك على الهولندي روبن هاسيه 6-2 و6-2، والالمانيان باستيان كنيتل وتوبياس كامكه على الكرواتي ايفان دوديغ 6-4 و6-3 والاسباني بيري ريبا 6-1 و6-1 على التوالي، والروماني فيكتور كريفوي على الاسباني غييرمو اولاسو 6-4 و6-3، والاسباني البرت راموس على الفرنسي ادريان مانارينو 6-2 و6-4، والالماني جوليان رايستر على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 6-3 و6-4.

يذكر ان لقب الموسم الماضي كان من نصيب الكازاخستاني اندري غولوبيف الذي افتتح حينها باكورة القابه بفوزه على ميلتسر في المباراة النهائية، وهو سيبدأ حملة الدفاع عن لقبه في المواجهة الالماني فيليب كولشرايبر.