تلقى ليون الفرنسي ضربة قاسية بعد تعرض لاعب وسطه المهاجم البرازيلي هونوراتو ايدرسون لإصابة خطيرة في ركبته اليسرى ستبعده عن الملاعب من شهرين إلى ثلاثة اشهر، وذلك حسب ما اعلن النادي .

وتعرض ايدرسون لهذه الاصابة السبت الماضي خلال المباراة الودية التي فاز بها ليون على غنك البلجيكي 3-1 وذلك بعد اصطدامه بزميله الكرواتي ديجان لوفرين، وهو خضع امس لفحص الرنين المغنطيسي الذي اظهر اصابته بتمزق تام في الرباط الصليبي الخارجي لركبته اليسرى اضافة الى التواء في الرباط الداخلي ايضا للركبة ذاتها.

وكشف ليون ان ايدرسون لن يخضع لاي عملية جراحية وسيحتاج لفترة تمتد من شهرين الى ثلاثة اشهر من اجل التعافي، علما بان اللاعب البرازيلي غاب عن الملاعب لفترة طويلة الموسم الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية في فخذه الايسر نتيجة اصابة تعرض لها خلال مباراة ودية بين البرازيل والولايات المتحدة.

وانضم ايدرسون الى لاعب الوسط الاخر البوسني ميراليم بيانيتش الذي سيغيب عن الملاعب بين اسبوعين وثلاثة اسابيع بسبب اصابة عضلية في فخذه الايمن.

يذكر ان نادي فولفسبورغ الالماني قدم عرضا لليون لضم بيانتيش الى صفوفه في الموسم المقبل مطلع الشهر الحالي.

ولم ينجح بيانتيش (21 عاما)، لاعب متز الفرنسي سابقا، في فرض نفسه مع ليون في الموسم الماضي، فخاض 14 مباراة اساسيا فقط، وبقي في ظل الدولي يوان غوركوف الذي يعاني بدوره من اصابة في كاحله الايسر ابعدته عن المباراتين التحضيرتين الاوليين لفريقه وسيتم تقييم وضعه في الايام القليلة المقبلة لتحديد اذا كان بحاجة لعملية جراحية.

وفي حال اضطراره للخضوع الى عملية جراحية سيحتاج غوركوف حتى منتصف اب/اغسطس المقبل من اجل التعافي وقد لا يتمكن من خوض الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا والذي يقام ذهابه في 16 او 17 الشهر المقبل.