حث المدرب الإسكتلندي اليكس فيرغسون لاعبي فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي على أخذ العبر من الهزيمة التي منيوا بها الموسم الماضي امام برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من أجل إزاحة النادي الكاتالوني عن العرش القاري.

وقال فيرغسون الثلاثاء في حديث مع وسائل الاعلام البريطانية ان على الجيل الجديد من لاعبي مانشستر الارتقاء الى مستوى التحدي المتمثل بإسقاط برشلونة دون اهمال ضرورة الفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز.

واختبر فيرغسون احدى اسوأ اللحظات في مسيرته التدريبية عندما سقط فريقه امام برشلونة 1-3 في نهائي دوري الابطال على ملعب quot;ويمبليquot; في لندن، لكن السير الاسكتلندي يؤمن بأن ضخ عنصر الشباب في الفريق، من خلال التعاقد مع لاعبين مثل اشلي يونغ والحارس الاسباني دافيد دي خيا وفيل جونز، سيساهم في نفض غبار هزيمة ويمبلي عن quot;الشياطين الحمرquot;.

واضاف فيرغسون الذي نجح في قيادة مانشستر الى لقبه التاسع عشر (رقم قياسي) في الدوري الممتاز، quot;هناك لاعبون شبان جدد في الفريق وامل ان نستفيد مما اختبرناه في دوري ابطال اوروبا لمنافسة برشلونة. انهم (برشلونة) فريق استثنائي. لكن ذلك لا يعني استحالة تحقيق ذلك (التفوق على النادي الكاتالوني). سنحاول ان نواصل مشوارنا والتفوق عليهم لكن الهدف الاساسي هو التواجد في ميونيخ (نهائي دوري الابطال) في ايار/مايو العام المقبل. وحينها، اذا كان برشلونة خصمنا، سنقيم كيفية التعامل مع الوضعquot;.

ورفض فيرغسون مقولة إن محاولة التفوق على برشلونة ستصبح هوس المدرب الاسكتلندي، مشددا على ان فريقه يولي اهمية موازية للدوري المحلي ايضا، مضيفا quot;عليك الجمع بين الاثنين...quot;.

وتناول فيرغسون القطب الاسباني الآخر ريال مدريد، معتبرا ان النادي الملكي، وخلافا لمانشستر، سيتخلى عن كل شيء من اجل الفوز بدوري ابطال اوروبا، وأن ميلان الايطالي قام بذلك سابقا لانه كان يسعى الى معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في المسابقة الاوروبية الام (9) والمسجل باسم ريال.

وعلى الصعيد المحلي، اعتبر فيرغسون ان فوز مانشستر سيتي بكأس انكلترا الموسم الماضي (اول لقب للفريق منذ 36 عاما) سيمنحه الثقة للمنافسة بشكل اقوى على لقب الدوري الممتاز، مضيفا quot;اعتقد ان الفوز بالالقاب يمنحك ذلك (الثقة). فهذا الامر يزيح الضغط عن المدرب ويعطي الثقة للاعبين. نحن اختبرنا هذا الامر خلال مشوارنا ونتوقع ان نكون من المنافسين هذا الموسمquot;.