أكد السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي ان حارس مرمى اتلتيكو مدريد الاسباني دافيد دي خيا سيحل بدلا من الهولندي المخضرم ادوين فان در سار المعتزل في نهاية الموسم الحالي.

وقال فيرغوسون بعد مباراة تكريم الظهير المعتزل غاري نيفيل أمس الثلاثاء ان دي خيا سيترك فريقه للانضمام الى الدوري الانكليزي: quot;عملنا على هذا الملف منذ فترة. رصدناه وحددنا اختيارناquot;.

وتابع فيرغوسون: quot;انه حارس شاب، سريع، هادىء، يملك حضورا مميزا وهو بديل رائع لفان در سارquot;.

وكان دي خيا (20 عاما) الحارس الاساسي لاتلتيكو في الموسمين الاخيرين، بعد تخرجه من مدرسة ناشئي فريق العاصمة وهو تألق في صفوف quot;روخي بلانكوسquot; منذ انطلاق مسيرته معه عام 2009.

وتابع فيرغوسون: quot;كنا نبحث عن نوعية مماثلة لأدوين، لان مزايا الاخيرة الرائعة تظهر في هدوئه وتنظيمه، ومع دافيد دي خيا الامر مشابهquot;.

وكان فان در سار (40 عاما) اعلن انه سيعتزل في نهاية الموسم، بعد مسيرة مظفرة، اذ كان الحارس الذي تمكن من سد فراغ العملاق الدنماركي بيتر شمايكل الذي ترك الشياطين الحمر عام 1999.

وذكرت معلومات صحافية ان يونايتد اتفق مع اتلتيكو مدريد على بيع دي خيا بمبلغ 16 مليون جنيه استرليني، لكن صحيفة quot;دايلي ميرورquot; الانكليزية اعتبرت ان قيمة الصفقة بلغت 3ر18 مليون جنيه.

وراقب فيرغوسون الحارس دي خيا مع مدرب الحراس اريك ستيل في مباراة اتلتيكو وفالنسيا في ايلول/سبتمبر الماضي.

وكان يونايتد لاحق في فترات سابقة عدة حراس بينهم الهولندي مارتين ستيكلنبورغ حارس اياكس امستردام، والالماني مانويل نوير حارس شالكه الذي اقترب من الانضمام الى بايرن ميونيخ، والفرنسي هوغو لوريس حارس ليون.

هذا ويعتبر البعض ان فيرغوسون يخاطر بجلب حارس ليس لديه سوى خبرة 18 شهرا في ملاعب المحترفين، ويتوقع ان يوقع حارس مرمى منتخب اسبانيا تحت 21 عاما لمدة خمسة اعوام مع يونايتد، بعدما كشف امام زملائه مؤخرا انه سيرحل عن مدريد.