يحل المنتخب السعودي غدا الخميس ضيفا ثقيلا على هونغ كونغ في إياب الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014، لتأكيد تفوقه ذهابا وحجز بطاقته الى الدور الثالث.

وتبدو كفة المنتخب السعودي راجحة لتجديد فوز بالنظر الى فارق إمكانات المنتخبين والمؤهلات الفنية للاعبيهما بالاضافة الى النتيجة العريضة التي حققها الاخضر ذهابا عندما فاز بثلاثية نظيفة وبالتالي يدخل المباراة بأكثر من فرصة لحسم التأهل، في حين يتعين على المنتخب المضيف الفوز برباعية نظيفة أو بثلاثية بيضاء وهي نفس نتيجة الذهاب ليتم تمديد المباراة لوقت إضافي.

ويدخل الأخضر المباراة بمعنويات عالية وثقة كبيرة بعد الفوز الكبير ذهابا ويتطلع الى تكرار الفوز وتأكيد تأهله الى الدور المقبل خصوصا وأن المنافس ليس بذلك المنتخب القوي رغم الحماس الذي يمتاز به لاعبوه.

وسيلعب مدرب الأخضر المؤقت البرازيلي موريس بنفس العناصر التي شاركت في مباراة الذهاب وسيركز على الموازنة بين الدفاع والهجوم مع محاولة الاستفادة من إندفاع لاعبي هونغ كونغ لتسجيل هدف يخلط الأوراق ويحبط المنافس وهو بلا شك قادر على ذلك في ظل وجود لاعبين على مستوى عال.

ويبرز في الأخضر أسامة هوساوي وحسن معاذ وعبدالله شهيل ومحمد نور وناصر الشمراني ونواف العابد وتيسير الجاسم.

أما منتخب هونغ كونغ فسيدخل المباراة تحت ضغط كبير كونه يلعب بخيار الفوز أمام منتخب يفوقه من حيث الإمكانات وهو ما يصعب من مهمته ولكن مدربه ليو تشون فاي سيكون مطالبا بفتح اللعب والتركيز على الجانب الهجومي لعل وعسى أن يحقق مراده ويحقق المفاجأة.

ويملك المنتخب المضيف لاعبين جيدين أمثال سيو واي تشانغ ولام كا واي وساي هو تشيانغ وغاو وين وليو كونكان.