تأهلت الصينية شوياي بينغ والصربية انا ايفانوفيتش والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفات رابعة وخامسة وثامنة على التوالي إلى الدور الثالث من دورة سان دييغو الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 721 ألف دولار.

في الدور الثاني، فازت بينغ على الاسترالية اناستازيا روديونوفا 6-1 و6-3، وايفانوفيتش على اليابانية ايومي موريتا 6-1 و7-6 (7-5)، وهانتوتشوفا على التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-1 و6-3.

وفي الدور المقبل، تلعب بينغ مع الايطالية سارا ايراني الخامسة عشرة والتي تغلبت على الاميركية فانيا كينغ 6-3 و6-2، وايفانوفيتش مع الايطالية البرتا بريانتي الفائزة على السويدية صونيا ارفيدسون صفر-6 و7-6 (7-5) و7-6 (9-7)، وهانتوتشوفا مع الصينية جينغ جاي الفائزة على الايطالية روبرتا فينتشي التاسعة 6-4 و6-2.

وتأهلت ايضا الالمانية سابين ليزيكي الثانية عشرة بتغلبها على اليابانية المخضرمة كيميكو داتي-كروم 6-1 و6-2، والاميركية كريستينا ماكهاله بفوزها على الروسية الا كودريافتسيفا 6-2 و3-1 ثم بالانسحاب، والفرنسية فيرجيني رازانو بتغلبها على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 6-1 و6-3، لتضرب الاولى موعدا في ثمن النهائي مع الاميركية كوكو فاندويغه الفائزة على الاوكرانية اولغا سافتشوك 6-7 (7-9) و6-4 و6-3، والثانية مع البولندية انييسطا رادفانسكا الثالثة ووصيفة بطلة النسخة الاخيرة، والثالثة الالمانية اندريا بتكوفيتش الثانية.

وخرجت الالمانية يوليا جورج والاوكرانية ماريا كيريلنكو والسلوفينية بولونا هيرسوغ المصنفات سابعة وحادية عشرة وسادسة عشرة على التوالي من الدور الثاني بخسارة الاولى امام الاميركية سلون ستيفنز 3-6 و5-7، والثانية امام النمسوية تاميرا باتشيك بالانسحاب بسبب الاصابة، والثالثة امام الروسية فيرا دوشيفينا 6-4 و1-6 و4-6.

وفي الدور المقبل، تلعب ستيفنز مع باتشيك، ودوشيفينا مع مواطنتها فيرا زفوناريفا المصنفة اولى.