لقن بوروسيا مونشنغلادباخ الذي افلت من الهبوط الموسم الماضي في المرحلة الاخيرة، درسا قاسيا لمضيفه بايرن ميونيخ الطامح إلى إستعادة هيبته بالفوز عليه 1-صفر على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ في ختام المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتلقى الفريق البافاري الضربة موجعة بسبب خطأ فادح لحارس مرماه الجديد الدولي مانويل نوير القادم من صفوف شالكه مقابل 22 مليون يورو، حيث خرج في توقيت خاطىء بابعاد كرة طويلة باتجاه المهاجم البلجيكي البرازيلي الاصل ايغور دي كامارغو فسبقه الاخير اليها وتابعها برأسه داخل المرمى الخالي في الدقيقة 62.

وهو الفوز الاول لبوروسيا مونشنغلادباخ على بايرن ميونيخ في عقر دار الاخير منذ عام 1995، كما انه الفوز الاول له على الفريق البافاري منذ موسم 2004-2005 عندما تغلب عليه 2-صفر.

ودفع بايرن ميونيخ 44 مليون يورو لتعزيز صفوفه وتحديدا خط دفاعه في فترة الانتقالات الصيفية على امل استعادة هيبته التي فقدها الموسم الماضي بخروجه خالي الوفاض من جميع المسابقات، واحراز اللقب ال23 في البوندسليغا، بيد ان ذلك لم ينفعه اقله في مباراة اليوم التي سيطر عليها من البداية حتى النهاية لكنه واجه فريقا منظما في الملعب عزز دفاعه وحرص على ارتكاب هفوات قليلة وخرج بالمباراة الى بر الامان منتزعا 3 نقاط ثمينة.

ولعب الدولي الهولندي اريين روبن اساسيا من البداية بعدما حام الشك حول مشاركته بسبب عدم تعافيه من الاصابة، فيما بقي الدولي الفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد الاحتياط قبل ان يدفع به المدرب الجديد يوب هاينكيس في الشوط الثاني دون جدوى.

وفشل المدرب الجديد القديم لبايرن ميونيخ يوب هاينكيس المنضم الى ادارته الفنية خلفا للهولندي لويس فان غال، في اول اختبار له في الدوري والثاني له مع الفريق البافاري هذا الموسم بعد الاول امام برونسفيك متصدر الدرجة الثانية (3-صفر) في الدور الاول لمسابقة الكأس.

وجاء فشل هاينكيس امام فريقه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ التي كان هدافا له في السبعينيات عندما كان الاخير ينافس بشدة الفريق البافاري على الالقاب.

وفي مباراة ثانية، حقق مايتنس خامس الموسم الماضي فوزا مستحقا على ضيفه باير ليفركوزن الوصيف 2-صفر.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لباير ليفركوزن في مدى اسبوع بعد خروجه من الدور الاول لمسابقة كأس المانيا امام دريسدن 3-4 بعد التمديد علما بانه كان متقدما 3-صفر السبت الماضي.

وتعتبر الخسارة ضربة قاسية لباير ليفركوزن ومدربه الجديد روبن دوت خليفة يوب هاينكيس المنتقل الى تدريب بايرن ميونيخ، وكذلك للاعب وسطه الجديد اندريه شورلي المنضم الى صفوفه هذا الصيف قادما من ماينتس بالذات مقابل 8 ملايين يورو.

في المقابل، استعاد ماينتس توازنه بعد 3 ايام من خروجه من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; على يد غاز ميتان ميديا الروماني.

ومنح الدولي التونسي سامي العلاقي التقدم لاصحاب الارض في الدقيقة 32 مستغلا خطأ فادحا للحارس الاحتياطي فابيان غيفر الذي حاول تشتيت كرة مررها له زميله ستيفان رينارتس بيد انها كانت قصيرة فسبقه اليها العلاقي وسددها بيمناه من زاوية صعبة داخل الشباك (32).

وهو الهدف الحادي عشر للعلاقي (26 عاما) منذ انتقاله الى صفوف مانيتس الموسم الماضي قادما من غروثر فورث علما بانه هز الشباك ايضا في المرحلة الاولى من الموسم الماضي.

وتابع ماينتس افضليته وكان بامكانه التعزيز في اكثر من مناسبة لكنه انتظر الدقيقة 86 ليفعلها مجددا عندما توغل ماركو كاليغيوري داخل المنطقة ومرر كرة عرضية تابعها المدافع عمر توبراك بالخطأ داخل مرمى غيفر الذي لعب اساسيا لعدم تعافي الحارس الاساسي الدولي رينيه ادلر من العملية الجراحية التي خضع لها في ركبته اليمنى منتصف تموز/يوليو الماضي.

ودفع المدرب روبن دوت بفيغر مكان الاميركي ديفيد ييلديل عقب خسارة الفريق امام دريسدن في كأس المانيا.

الترتيب:

1- شتوتغارت 3 نقاط من مباراة

2- فولفسبورغ 3

3- بوروسيا دورتموند 3

4- فيردر بريمن 3

5- ماينتس 3