أعلن الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم إلغاء المباراة الودية بين منتخبي انكلترا وهولندا التي كانت مقررة الاربعاء على ملعب ويمبلي، بسبب أعمال العنف في العاصمة لندن.

وجاء في بيان الاتحاد على موقعه الالكتروني: quot;بكل أسف لقد ألغيت مباراة انكلترا وهولندا الودية التي كانت مقررة غدا على ملعب ويمبليquot;.

وتخوفت الشرطة من اعمال عنف جديدة خلال المبارة التي تم بيع 70 الف تذكرة قبل ساعات على انطلاقها، علما بان الشرطة قد الغت المباريات المقررة اليوم في وست هام وتشارلتون وكريستال بالاس ضمن كاس رابطة الاندية.

واندلعت اولى الاشتباكات في حي توتنهام شمال العاصمة مساء السبت اثر تظاهرة نفذها ابناء المنطقة احتجاجا على مقتل شاب في التاسعة والعشرين يدعى مارك دوغان خلال تبادل لاطلاق النار مع الشرطة الخميس. كما امتدت اعمال العنف التي تشهدها لندن منذ ثلاثة ايام الى مدينتين انكليزيتين جديدتين ليل الاثنين الثلاثاء هما برمنغهام (وسط) وليفربول (شمال غرب).

ودعا نجما المنتخب واين روني وريو فرديناند عبر مدونة توتير الى الهدوء: quot;اعمال الشغب جنونية. لماذا يقوم الناس بهذه الاعمال لوطنهم، مدينتهم. هذا عار لبلادنا. رجاء، توقفواquot; على حد قول روني مهاجم مانشستر يونايتد.

وتم ايقاف 334 شخصا بينهم فتى بعمر الحادية عشرة منذ اندلاع اعمال الشغب، ما استدعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قطع اجازته في توسكانة والعودة بشكل طارىء الى لندن.