يبحث السائق الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم سبع مرات، وفريقه سيتروين عن تحقيق فوز جديد في بطولة العالم للراليات، خلال المرحلة التاسعة التي ستقام في نهاية الاسبوع في ألمانيا.

ويبحث الفريق الاحمر عن تكرار انجاز السباق الاخير، حيث فاز في جميع المراحل الخاصة وأوصل 3 سيارات على منصة التتويج.

ويتصدر لوب، سائق سيتروين دي اس 3 وبطل راليات المكسيك وايطاليا والارجنتين وفنلندا هذه السنة، ترتيب بطولة العالم للسائقين مع 171 نقطة متقدما على الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد فييستا (144 نقطة) وزميله ومواطنه سيباستيان اوجييه (140 نقطة).

ويريد لوب تحقيق فوزه التاسع على التوالي في المانيا منذ 2002، كما تريد سيتروين تثبيت اسمها باحرازها اكبر عدد من السباقات في بطولة العالم (77) منذ انطلاق المسابقة.

وكان لوب جدد عقده مع سيتروين لسنتين اضافيتين امس الاربعاء، وسيستمر بالتالي في الدفاع عن الوان سيتروين عامي 2012 و2013.

ويعتبر القرار مفاجئا لان الاحتمالين الاخرين كان الاقرب الى التحقيق حتى قبل اسبوعين، اما بالانتقال الى فولكسفاغن العائدة الى بطولة العالم اعتبارا من 2013 او اعتزال الراليات نهائيا والانتقال الى فئة اخرى في رياضة السيارات.

وكان لوب انضم لسيتروين منذ عام 2001 في طريقه لتحطيم جميع الارقام القياسية الممكنة وابرزها فوزه باللقب العالمي سبع مرات متتالية وتحقيقه 66 انتصارا خلال مشواره حتى الان، لكنه فكر في 2004 الانتقال الى فورد قبل ان يعود عن قراره ويواصل المشوار مع الفريق الفرنسي.

وقال لوب الذي توج في رالي فنلندا الاخير: quot;هذا الرالي مختلف بالنسبة لي. دعمني الجمهور دوما هنا، وعلى هذه الطرقات احرزت لقبي الاول عام 2002. أظهرت سيتروين دي اس 3 اداءهاالجيد خلال التجارب والاسفلت ارضية تلائمنا تماماquot;.

وتم تقليص مرحلة أرينا بانزربلاتي العسكرية (العاشرة والرابعة عشرة) التي كانت تستخدم لتدريب سائقي الدبابات الاميركية، 15 كلم هذه السنة، لكنها قد تخلق الفارق مرة جديدة للسائقين بعد غد السبت، وذلك بعد اعتراض لوب وغيره على طولها العام الماضي.

ويتوقع ان يلقى لوب المنافسة كما جرت العادة من زميله اوجييه بالاضافة الى سائقي فورد فييستا الفنلنديين هيرفونن وياري ماتي لاتفالا.