تلقى مانشستر سيتي دفعة مبكرة للفوز بلقب الدوري الممتاز بعد إصابة بعض اللاعبين البارزين لثلاثة من أكبر الأندية المنافسة له على اللقب.

وفي الوقت الذي يقترب السيتيزين من اتمام صفقة الـ25 مليون جنيه استرليني لجلب سمير نصري من ارسنال، خسر جاره اللدود مانشستر يونايتد كابتن الفريق نيمانيا فيديتش، فيما سيغيب بيتر تشيك حارس مرمى تشلسي عن الملاعب لمدة لا تقل عن شهر، وتراكمت مشاكل ارسنال بعد إعلان أن إصابة الظهير الأيسر كيران جيبس أسوأ مما كان يتوقعه النادي.

ويخشى الشياطين الحمر من مواجهة فيديتش غياباً طويلاً الذي لم يستطع من الحضور إلى مركز تدريب كارينغتون التابع للنادي منذ أن تم استبداله في مباراته الافتتاحية للدوري الممتاز ضد ويست بروميتش البيون الأحد الماضي بعد إصابته في ربلة الساعد.

وتم ارسال الصربي الدولي مع زميله في مركز قلب الدفاع ريو فرديناند، الذي سيتغيب هو الآخر لمدة ستة أسابيع بعد إصابته بشد في أوتار الركبة في المباراة ذاتها، إلى مركز طبي مختص للمساعدة على تسريع إستعادة عافيتهما.

أما بالنسبة إلى تشلسي فقد أكد مديره الفني اندريه فيلاس ndash; بواس أن تشيك سيتغين عن الملاعب لمدة شهر تقريباً بعدما أصيب في أربطة الركبة أثناء التدريب.

ومن المقرر أن يتغيب تشيك عن مباريات ناديه في الدوري الممتاز ضد ويست بروميتش البيون ونوريتش سيتي وسندرلاند، وأيضاً احتمال غيابه عن المباراة الحاسمة ضد مانشستر يونايتد التي ستقام في أولد ترافورد في 18 أيلول/سبتمبر. علماً أن صانع الألعاب مايكل ايسين سيتغير هو الآخر لمدة ستة أشهر بعد اجراء عملية جراحية في الركبة في وقت سابق من هذا الصيف.

وفي الوقت نفسه، فقد ارسنال ظهير الأيسر جيبس لإصابته في أوتار الركبة مع اضطرار المدير الفني ارسين فينغر لنقل توماس فيرمايلين من مركز قلب الدفاع إلى ظهير الأيسر، والنظر جدياً لمشاركة الواعد ايمانويل فريمبونج في خط الوسط في أول مباراة احترافية له ضد ليفربول السبت.

وبما أن لدى فينغر نقصاً في خط الوسط، فهو يستعد لمشاركة اللاعب البالغ الـ19 عاماً للعب جنباً إلى جنب مع آرون رامزي وتوماس روزيكي. في حين سيتغيب جاك ويلشير عن الملاعب لفترة بسبب إصابته في الكاحل واستبعاد اليكس سونج من المشاركة بعدما تم حظره من قبل الدوري الممتاز بعد مخاشنته المتعمدة لجون بارتون لاعب خط وسط نيوكاسل في مباراة الأسبوع الماضي.