وقع النجم الكاميروني عقد إنتقاله من إنتر ميلان الإيطالي إلى انجي ماكاشكالا الروسي وسيلتحق بزملائه الجدد إستعداداً للمرحلة الثانية والعشرين من الدوري الروسي الممتاز.

وقال انجي ماكاشكالا في بيان اصدره مساء امس: quot;هذا المساء، وقع مهاجم انتر ميلان صامويل ايتو عقدا شخصيا لمدة ثلاثة اعوام مع انجي ماكاشكالا. سيصل المهاجم الى موسكو يوم الخميس وسيبدأ تحضيراته لمباراة (السبت) في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الروسي الممتاز في روستوفquot;، دون ان يعطي اي تفاصيل عن قيمة الصفقة.

واشار فريق جمهورية داغستان القوقازية الى ان ايتو سيرتدي القميص رقم 99 بعد ان كان يرتدي القميص رقم 9 في انتر ميلان.

واصدر المهاجم الكاميروني بيانا شخصيا على موقع انتر ميلان الرسمي شكر فيه مشجعي الاخير ومدربيه على quot;العامين المذهلين اللذين امضيتهما في انترquot; الذي قال بدوره: quot;نتمنى بصدق لصامويل ايتو كل التوفيق في تحقيق المزيد مع النجاحات مع فريقه الجديدquot;.

وقدرت صفقة انتقال المهاجم البالغ من العمر 30 عاما ب27 مليون يورو مقابل راتب سنوي بقيمة نحو 5ر20 مليون يورو، ليصبح اللاعب الاعلى راتبا في العالم امام الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني).

وتعود الاتصالات بخصوص التعاقد مع ايتو الى اكثر من شهر ودامت مرحلتها الصعبة اكثر من اسبوع حيث حل مفاوضو انجي بميلانو حيث لاحقتهم وسائل الاعلام المحلية.

وبات ايتو ابرز اللاعبين الذين تعاقد معهم مالك انجي سليمان كريموف بعد البرازيليين روبرتو كارلوس وجوسيلي (كورينثيانز) ودييغو تارديلي (اتلتيكو مينيرو).

وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية، يعقد كريموف العزم على التعاقد مع مدافع برشلونة الاسباني الدولي البرازيلي داني الفيش.

وساهم ايتو في قيادة quot;نيراتزوريquot; خلال موسم 2009-2010 الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويحتل انجي حاليا المركز الرابع في الدوري الروسي بعد المرحلة الحادية والعشرين، وكان قد ضم الى صفوفه مؤخرا المهاجم الروسي الدولي يوري جيركوف من فريق تشلسي الانكليزي لقاء 1ر15 مليون يورو.

وسبق ان انضم الى الفريق ذاته في شباط/فبراير الماضي روبرتو كارلوس (38 عاما) لقاء راتب قدره 5 ملايين يورو في الموسم الواحد. كما تعاقد مع المهاجم الدولي المغربي مبارك بوصوفة من اندرلخت البلجيكي.

كما حاول المسؤولون في النادي الروسي الحصول على خدمات لاعب ميلان جينارو غاتوزو.

ولاسباب امنية، يخوض انجي مبارياته فقط في ماكاشكالا، اذ يتدرب ويعيش لاعبوه في ضواحي العاصمة موسكو.