خسر فنربغشه، بطل الدوري التركي لكرة القدم، الاستئناف الذي قدمه اثر قرار الإتحاد المحلي للعبة بحرمانه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج، بحسب ما ذكرت وكالة الاناضول التركية.

وكتبت الوكالة: quot;رفضت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد التركي استئناف النادي واعتبرت ان قرارات الاتحاد التركي لكرة القدم جاءت مطابقة للقوانينquot;.

وكان محامي فنربغشه هالوك بورسوغلو ذكر اليوم الخميس للصحافيين، بانه تقدم بطلب استئناف قرار الحرمان الى لجنة التحكيم في الاتحاد التركي لكرة القدم، معتبرا بان quot;الاتحاد التركي لا يتمتع بالسلطة لاستبعاد فريق من دوري ابطال اوروباquot;.

وكان الاتحاد التركي اعلن الاربعاء حرمان فنربغشه من المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، فكان وصيفه طرابزون سبور المستفيد الاكبر بعدما منحته لجنة الطوارىء في الاتحاد الاوروبي بطاقة المشاركة انطلاقا من دور المجموعات.

وجاء قرار الحرمان من قبل الاتحاد التركي لكرة القدم وذلك قبل يوم على اجراء قرعة دور المجموعات من المسابقة الاوروبية الام التي تؤمن للاندية المشاركة فيها مدخولا ماليا هاما جدا قدر ب25 مليون يورو.

واضطر الاتحاد التركي الى اتخاذ قرار حرمان بطل الدوري المحلي من المشاركة في دوري الابطال بسبب الضغط الذي فرض عليه من قبل الاتحاد الاوروبي الذي طالبه باجبار فنربغشه على اتخاذ قرار شخصي بالانسحاب من البطولة او اتخاذ الاتحاد التركي القرار بحرمان النادي، والا سيتدخل الاتحاد القاري بنفسه للتحقيق بهذه الفضيحة.

وطالب الاتحاد التركي فنربغشه باتخاذ قرار الانسحاب من المسابقة الاوروبية لكن الاخير لم يستجب ما دفعه لحرمانه من المشاركة quot;بسبب رفض النادي لاتخاذ قرار مماثل في وقت قصير جداquot;.

وكان القضاء التركي وجه تهما الشهر الماضي لثلاثين شخصا واعتقل العديد منهم بانتظار محاكمتهم بتهمة التلاعب بنتائج بطولتي الدرجتين الاولى والثانية، ويعتبر رئيس فنربغشه عزيز ييلديريم من بين اهم الاشخاص المتهمين بهذه الفضيحة الى جانب نائب رئيس بشكتاس ومدربه ايضا.

وفتح التحقيق بسبب التلاعب بنتائج 19 مباراة من بطولة الموسم الماضي التي شهدت تتويج فنربغشه باللقب في المرحلة الاخيرة بفضل فارق الاهداف عن طرابزون سبور الذي ورث المشاركة في دوري الابطال ما فتح الباب ايضا امام اتلتيك بلباو الاسباني للتأهل مباشرة الى دور المجموعات من الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; دون خوض مباراة الغد في اياب الدور التمهيدي الفاصل الذي يجمعه بالفريق التركي (صفر-صفر ذهابا).