خرجت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة من الدور الثالث في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بخسارتها امام الايطالية فلافيا بينيتا الخامسة والعشرين 3-6 و6-3 و4-6 اليوم الجمعة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وتلتقي بينيتا في ثمن النهائي مع الصينية شواي بينغ الثالثة عشرة التي تغلبت على الالمانية يوليا جورج التاسعة عشرة 6-4 و7-6 (7-1).

وحرمت بينيتا منافستها الروسية، بطلة فلاشينغ ميدوز 2006 وصاحبة 3 القاب كبيرة، من فرصة الابتعاد اكثر في المنافسة وبلوغ ادوار متقدمة كما فعلت في ويمبلدون الانكليزية حيث حلت وصيفة بعد ان بلغت اول نهائي في البطولات الاربع منذ 2008.

ولم تكن شارابوفا في اعلى مستوى لها رغم الضربات القاضية المتكررة التي لم تعوض الاخطاء المباشرة والمزدوجة المتعددة ايضا فمنيت بهزيمتها الثانية امام الايطالية بعد الاولى قبل نحو سنتين في نصف نهائي دورة لوس انجليس مقابل فوز وحيد عليها في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون عام 2006.

وتأهلت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية الى الدور الرابع بفوزها على الاسبانية انابل ميدينا غاريغس الثلاثين 6-4 و7-5، وستواجه في ثمن النهائي الالمانية سابين ليزيسكي الثانية والعشرين او الاميركية ايرينا فالكوني.

وتمني زفوناريفا، الثالثة في العالم والتي لم تحقق اي لقب كبير حتى الان على غرار الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى عالميا، باستعادة المركز الثاني في التصنيف العالمي بعد ان فقدته لمصلحة البلجيكية كيم كلايسترز التي حرمتها الاصابة من امكانية الدفاع عن لقبها الاميركي في العامين الاخيرين.

وفازت ايضا الرومانية مونيكا نيكوليسكو على التشيكية لوسي سافاروفا السابعة والعشرين 6-صفر و6-1، والالمانية انجليكا كيربر على الروسية آلا كودريافتسيفا 6-3 و6-1.

وفي الدور الثاني من منافسات الرجال، فاز الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف في المركز الثامن عشر وبطل 2009 على مواطنه دييغو خوانكيرا 6-2 و6-1 و7-5، والاميركي جون ايسنر الثامن والعشرون على مواطنه روبي جينبري 6-4 و6-3 و6-4، والفرنسي جوليان بينيتو على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 6-4 و6-4 و6-4، والارجنتيني خوان اينياسيو شيلا الرابع والعشرون على البلجيكي ستيف دارسيس 6-2 و6-4 و6-4، واللوكسمبورغي جيل مولر على اللاتفي ارنستس غولبيس 3-6 ز7-6 (7-4) و6-4 و7-6 (7-5).