قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وافقت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية العاشرة، التي انطلقت السبت الماضيفي موزمبيق، على رفع العلم الليبي الجديد (الأحمر والأسود والأخضر) الخاص بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي خلال المسابقة.

وأصبح علم quot;ليبيا الحرةquot; بعد الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي الذي استمر 42 عاما، يرفرف إلى جانب أعلام 44 دولة أفريقية أخرى تشارك في الدورة.

وكانت البعثة الليبية المشاركة في الدورة قد اصرت على رفع علم quot;الثورة الليبيquot; في مراسم الافتتاح يوم السبت الماضي رغم عدم اعتراف موزمبيق حتى الآن بالمجلس الانتقالي.

يذكر ان الاتحاد الأفريقي لم يعترف حتى الآن بالمجلس الانتقالي الذي سيطر الشهر الماضي على طرابلس بمساعدة قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) ليضطر العقيد القذافي للهرب من العاصمة الليبية ليؤجل النصر الكامل للثوار.

وغيرت السفارة الليبية في مابوتو علمها من الاخضر الذي يمثل ثورة الفاتح التي قادها القذافي، إلى العلم ذي الألوان الثلاثة (الملكي)، وذلك في أغسطس/آب الماضي لتعلن تأييدها للثورة.

وتستمر دورة الألعاب الأفريقية حتى 18 من الشهر الجاري، ويتنافس فيها نحو سبعة آلاف رياضي وتشمل العديد من الرياضات أبرزها كرة القدم والسلة وألعاب القوى.