يستعد الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم للاطاحة بالحرس القديم بعدما اقتنع بان عددا كبيرا من لاعبيه اصبح quot;مشوهاquot; من خسارات الفريق السابقة.

وتوقعت صحف كثيرة ان المقصلة ستطال رأس لاعبي وسط تشلسي فرانك لامبارد ومانشستر سيتي جيمس ميلنر وغاريث باري ومدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند، اذ يحاول كابيلو تنشيط فريقه الذي اصبح على بعد نقطة من التأهل لنهائيات كاس أوروبا 2012 بعد فوزه الصعب على ويلز 1-صفر على ملعب ويمبلي اول من امس الثلاثاء.

ونقل عن كابيلو قوله انه توقع تأدية سلبية من انكلترا من خلال متابعته عملية التحمية قبل المباراة: quot;عندما اذهب الى الملعب قبل المباراة، احب مشاهدة عملية التحمية. خلال مسيرتي، فهمت الكثير من الامور من خلال عملية التحميةquot;.

واضاف كابيلو انه حاول تحفيز لاعبيه بعد عودتهم الى غرف الملابس بدون ان ينجح: quot;حاولت ذلك. تحدثت معهم لكن كان مستحيلا تغيير ما رأيت. كان مستحيلاquot;، واعتبر ان المشكلة كانت نفسية.

ورأى كابيلو انه لم يفهم بعد سبب عدم تمكن انكلترا من تقديم مسوى ثابت لمدة 90 دقيقة: quot;احيانا من المذهل معرفة السبب. لعبنا جيدا لمدة 20 دقيقة، لماذا لا يمكننا الاستمرار (طوال المباراة)؟ لا افهمquot;.

وعلى رغم عدم ذكر كابيلو الاسماء في دائرة الخطر، الا ان الصحف المحلية رشحت باري وميلنر ولامبارد وفرديناند لان يدفعوا ثمن التلكؤ الحاصل، وقد يلجأ المحنك الايطالي الى ثلاثي يونايتد بطل الدوري فيل جونز وطوم كليفرلي وداني ويلبيك.

وضمت لائحة المباراة ضد ويلز 8 لاعبين فقط من اصل 23 لاعبا شاركوا في مونديال 2010، علما بان ستيفن جيرارد وغلين جونسون غابا بسبب الاصابة.