يواجه فابيو كابيلو أزمة المصداقية بين لاعبيه في الوقت الذي يستعد منتخب انكلترا للمباراة الحاسمة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2012 أمام ويلز التي ستقام في كارديف نهاية عطلة الأسبوع، بعدما تأكد من أن شارة الكابتن قد اعيدت إلى جون تيري بشكل دائم.

وأعلن المدير الفني أسماء تشكيلة منتخب انكلترا مساء الاثنين، ولكن بعض اللاعبين عبر عن غضبهم من القرار الذي اتخذ لإعادة شارة الكابتن إلى مدافع تشلسي جون تيري.

وقال مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند، الذي قاد منتخب بلاده بعد سحب الشارة من تيري، والذي هو مصاب في الوقت الحاضر، إنه quot;مذهلquot; من القرار خصوصاً بعد عدم ابلاغه كابيلو به قبل أن يصرح به علناً.

وشوهد فرديناند على بعد ياردات فقط من كابيلو في المقصورة الخاصة بالإداريين في أولد ترافورد لمتابعة فوز مانشستر يونايتد 1- صفر على بولتون في الدوري الممتاز ،في حين ظهر بوضوح أن المدير الفني لانكلترا لم يحاول محادثة فرديناند.

وسبق أن جُرد تيري من شارة قيادة منتخب بلاده في العام الماضي عندما ادعى كابيلو أنه quot;كان مثالاً سيئاً للأطفالquot;، بعدما زعم أنه كانت له علاقة غرامية مع الخطيبة السابقة ndash; كلا الطرفين نفيا ذلك ndash; لصديقه وزميله في تشلسي آنذاك واين بريدج.

وقال فرديناند لأصدقائه أن عرض كابيلو ينقصه quot;اللطف والاحترامquot; لعدم إبلاغه بإعطاء شارة الكابتن إلى تيري قبل أن يكشف عن ذلك علناً. وحتى بعض اللاعبين الذين كانوا يدعمون تيري كقائد للمنتخب، مثل نائب قائد الفريق ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد، يشعرون بأنه قد تمت معالجة الموضوع مع فرديناند، الذين كان كابتن الفريق في المباراة الودية أمام الدنمارك في الشهر الماضي، بشكل مفزع.

وأصر كابيلو، الذي سيترك منصبه بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية في الصيف المقبل، على أنه أراد التحدث إلى فرديناند شخصياً يوم الأربعاء الماضي أثناء مباراة مانشستر يونايتد ضد مرسيليا في دوري أبطال أوروبا. ولكن مدافع الشياطين الحمر اختار مشاهدة المباراة من مقصورة واين روني الخاصة بدلاً من مقعده المفضل في مقصورة الإداريين، لأنه أراد ألا يلتقي بكابيلو في المنطقة التي هي على مقربة من مقصورة الصحافيين.

وقال الايطالي، الذي لم يتحدث إلى فرديناند حتى الآن: quot;لقد قررت أن يكون جون تيري، بعد عام واحد من العقاب، كابتن المنتخب الدائمquot;.

وأضاف: quot;مباراتنا ضد ويلز ستكون صعبة حقاً. نحن بحاجة إلى كابتن لديه قوة الشخصية وقائد حقيقي للفريقquot;.