قدم الاعضاء الاربعة الباقون في الاتحاد السوري لكرة القدم رئيسه فاروق سرية وحمدي القادري ووليد مهيدي ويعقوب قصاب باشي، استقالتهم اليوم الاحد لعد ان فقد مجلس الادارة نصابه بعد استقالة خمسة من اعضائه الجمعة.

وكان كل من تاج الدين فارس نائب رئيس الاتحاد واحمد زينو ومعاوية جعفر ويوسف الشقا قدموا استقالاتهم تباعا قبل ان يلحقهم مفيد الذنب.

واكد مصدر رسمي في الاتحاد الرياضي العام لوكالة فرنس برس ان اعلى سلطة رياضية سورية ابلغت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفات) بالاستقالة الجماعية وهي تنتظر الجواب لاتخاذ ما يلزم لتشيير امور اللعبة.

وكان الشارع الرياضي السوري طالب باستقالة اتحاد الكرة بعد فضيحة اقصاء المنتخب من تصفيات مونديال 2014 لاشراكه اللاعب جورج مراد الذي سبق له ولعب لمنتخب السويد عام 2005، بيد ان رئيس اتحاد الكرة فاروق سرية اكد عدم مسؤولية الاتحاد عن هذا الخطأ ورفض الاستقالة.

واعتبر الفيفا سوريا خاسرة قانونا امام طاجيكستان صفر-3 لاشراكها اللاعب السوري الاصل السويدي الجنسية مراد دون موافقة رسمية منه لانه سبق ومثل منتخب السويد وديا عام 2005.

واعلنت اللجنة الاولمبية السورية عن تشكيل لجنة برئاسة ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام للتحقيق مع الاتحاد السوري بشأن قرار الاتحاد الدولي إقصاء سوريا من تصفيات مونديال 2014.

واتهم الاتحاد quot;البعض من داخل أسرة اللعبة في سوريا بالقيام بمساعدة الاتحاد الطاجيكستاني على تقديم اعتراضquot; على مشاركة اللاعب جورج مراد،وقرر بدوره تشكيل لجنة برئاسة العضو وليد مهيدي للتحقيق في هذا الأمر ومعرفة الشخص الذي قام بتسريب معلومات ومساعدة الاتحاد الطاجيكي، لكن النتيجة انتهت باستقالة جماعية.