حقق اربيل العراقي فوزا ثمينا على حساب مضيفه بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي 2-1 في جايابورا في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وسجل نبيل صباح (18) ومسلم مبارك (70) هدفي اربيل، وزاراهان درانكا (82) هدف بيرسيبورا.

ويلتقي الفريقان ايابا في 27 الجاري على ملعب فرانسوا حريري في اربيل.

على ملعب مانادلا، فرض اربيل نفسه على احداث المباراة خصوصا في الشوط الاول من اللقاء ونجح في التقدم في الدقيقة (18) عندما وضعه نبيل صباح في المقدمة وحافظ اربيل على تقدمه حتى انتهاء الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، ظهر صاحب الارض بطريقة مغايرة وهدد مرمى اربيل بمحاولات هجومية متواصلة واقترب من التعادل في اكثر مرة.

وكاد مدافع اربيل اوس ابراهيم يدفع ثمن التراجع لفريقه تحت وابل الهجمات الاندونيسية عندما تصدى لكرة كادت تدخل مرماه بالخطا لكنها ذهبت فوق العارضة وسط ذهول زملائه (62).

وفي الدقيقة (70) وعلى عكس مجريات الاحداث، سنحت لاربيل فرصة حيوية من هجمة مرتدة سريعة استثمرها المخضرم لؤي صلاح وانفرد بالحارس وفضل ان يناول الكرة الى زميله مسلم مبارك الذي لم يتردد في ايداعها شباك الحارس يوجاي ليعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني.

ولم يستسلم الفريق الاندونيسي رغم تخلفه بهدفين نظيفين، وواصل ضغطه على مرمى الدولي محمد كاصد الذي واجه العديد من المحاولات الخطرة.

ونجح صاحب الارض في تقليص الفارق عن طريق زاراهان درانكا عندما سدد كرة قوية ارتدت من القائم لتهز شباك مرمى اربيل.

وفي الدقيقة (84)، كاد تيبو، اخطر لاعبي المضيف يدرك التعادل من كرة هائلة كان لها حارس اربيل محمد كاصد بالمرصاد وتصدى لها بصعوبة.

واهدر هلكورد ملا محمد بديل نبيل صباح فرصة سهلة لاضافة الهدف الثالث لفريقه عندما انفرد بالحارس الاندونيسي لكنه تعثر من غير مبرر امام المرمى (90).