رفض الاتحاد الاوروبي لكرة القدم استئناف نادي سيون السويسري لاعادته الى مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;، بسبب اشراكه لاعبين غير مؤهلين في مباراتي الذهاب والاياب ضمن التصفيات امام سلتيك الاسكتلندي.

واكدت لجنة الاستئناف لدى الاتحاد القاري ان سيون اشرك لاعبين غير مؤهلين لخوض المباراتين، وقالت بعد سماع الاطراف المعنية: quot;رفضت لجنة الاستئناف لدى الاتحاد الاوروبي استئناف سيون على ابعاده من دور المجموعات في مسابقة يوروبا ليغquot;.

وكانت محكمة سويسرية فرضت اليوم الثلاثاء على الاتحاد الاوروبي اعادة سيون الى المسابقة، بحسب ما ذكر النادي في بيان له.

وجاء في البيان: quot;أمرت المحكمة المدنية صباح اليوم الاتحاد الاوروبي بقبول نادي سيون كمشارك في مسابقة يوروبا ليغ لموسم 2011-2012 واتخاذ جميع التدابير اللازمة لدمجه في مسابقة يوروبا ليغ التي تأهل لها سيونquot;.

وكان الاتحاد القاري اعاد سلتيك الاسكتلندي الى المنافسة في دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي على حساب سيون، بسبب اشراك الاخير 6 لاعبين غير مؤهلين في مباراتي الذهاب والاياب ضمن التصفيات، هم ستيفان غلارنر وبيلي كيتكيوفومفون وماريو موتش وباسكال فيندونو وجوزيه غونسالفيش وغابري.

وكان سيون تغلب على سلتيك 3-1 ايابا بعدما تعادل معه سلبا في الذهاب، والغيني باسكال فيندونو الذي سجل هدفين هو احد اللاعبين الستة.

وطلبت المحكمة ايضا من الاتحاد الاوروبي قبول اللاعبين الستة للمشاركة في مباريات الفريق، كما اضاف الفريق ان الحكم سيسري على الفور.

وكانت القرعة اوقعت سيون مع اتلتيكو مدريد الاسباني واودينيزي الايطالي ورين الفرنسي، وحل سلتيك محله.

ويستعد سلتيك لمواجهة اتلتيكو مدريد الاسباني بعد غد الخميس، بيد ان رئيس سيون كريستيان كونستانتين ذكر سابقا ان فريقه ينوي السفر الى العاصمة الاسبانية ايضا.

واضاف الاتحاد الاوروبي انه تلقى قرار محكمة اقليم quot;فوquot; وسيعلق عليه في وقت لاحق.

ويمكن لسيون اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي، صاحبة القرار النهائي في مهلة 10 ايام بعد تبلغه قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد القاري.