تصدر فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ الترتيب موقتا اثر تعادل الاول مع مضيفه نورمبرغ 1-1، وفوز الثاني على مضيفه هامبورغ 1-صفر المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم التي افتتحت الجمعة بفوز شتوتغارت على مضيفه فرايبورغ 2-1.

وصار رصيد كل من فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ 13 نقطة ويتفوق الاول بفارق الاهداف، فيما يحتل بايرن ميونيخ المركز الثالث موقتا بفارق نقطة بانتظار مباراته غدا الاحد مع شالكه.

في المباراة الاولى على ملعب ايزي كريديت شتاديون، فرط فيردر بريمن بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم، ورغم طرد الحارس الدولي تيم فيزه لارتكابه خطأ ضد كريستيان ايغلر (17)، بهدف سجله الالماني من اصل تركي محمد ايكيجي الذي احسن استغلال تمريرة متقنة من البيروفي كلاوديو بيتزارو وزرع الكرة في الزاوية اليمنى السفلى (24).

وعادل نورمبرغ النتيجة في الشوط الثاني مستغلا النقص العددي بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها ماركوس فولنر عرضية خلفية تابعها فيليب فولشايد برأسه في الشباك (62).

وفي المباراة الثانية على ملعبه quot;نورد بنك اريناquot;، سقط هامبورغ في كمين ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الذي خاض دورا فاصلا في نهاية الموسم الماضي من اجل البقاء بين اندية النخبة، وبهدف وحيد تعاون على تسجيله قائد منتخب فنزويلا خوان ارانغو الذي مرر كرة مركزة في العمق الى البرازيلي ايغور دي كامارغو استثمرها الاخير كما يجب ووضعها في شباك الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني (66).

وعلى ملعب quot;باي اريناquot;، قسا المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي وفريقه كولن على مضيفه وزميله السابق في المنتخب ميكايل بالاك وفريقه باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي 4-1 واوقف رصيده عند 10 نقاط وحرمه بالتالي من ان يكون شريكا في الصدارة.

وكان كولن سباقا الى التسجيل في مرمى مضيفه قبيل نهاية الشوط الاول عندما مرر بودولسكي كرة quot;بحرفنة المعلمquot; الى السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش لم يتلكأ الاخير في ايداعها الشباك في اقصى الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس بيرند لينو (44).

وفي بداية الشوط الثاني، عمق بودولسكي جراح زميله السابق ورفاقه بعد ان رد له نوفاكوفيتش الدين بتمريرة جميلة عند نقطة الجزاء ركلها الاول بسرعة بقدمه اليسرى هدفا ثانيا (47).

واثمر التعاون والتفاهم بين بودولسكي ونوفاكوفيتش هدفا ثالثا بعد ان مرر الاخير كرة عرضية خادعة خارج المنطقة الى الاول فاطلقها بقوة quot;دون رحمةquot; عانقت الشباك في غفلة من الجميع (54).

وحاول باير ليفركوزن تقليص الفارق قدر الامكان، واستطاع تسجيل هدف الشرف عبر سايمون رولفس الذي استغل ركلة ركنية وتابع الكرة بيمناه في الشباك (70).

لكن الكلمة الاخيرة كانت للضيوف الذين رفعوا غلتهم الى 4 اهداف في الوقت بدل الضائع بعد تعاون ممثر بين نوفاكوفيتش الذي نجح في دوره كصانع العاب، والكرواتي ماتو يايالو الذي انهى الكرة في اسفل الزاوية اليسرى (90+4).

وصعد هوفنهايم الى المركز الرابع بفوزه على فولفسبورغ 3-1.

وتقدم هوفنهايم بهدفين نظيفين في الشوط سجلهما في الشوط الاول عن طريق الهولندي راين بابل بعد تمريرة من مواطنه ايدسون برافهايد (20) مسجلا هدفه الرابع في البطولة، والبرازيلي روبرتو فيرمينو بربوزا دي اوليفيرا بمؤازرة من الايسلندي جيلفي سيغوردسون (23).

وقلص فولفسبورغ الفارق في الشوط الثاني عبر الايراني الاصل اشكان دزاكه (67) قبل ان يخسر حارسه مارفن هيتس بالحمراء (80).

وساهم هذا الخروج بخسارة مؤلمة لفريقه الذي تلقت شباكه هدفا ثالثا حمل توقيع البرازيلي من كرة مرتدة سريعة (85).

وفي مباراة الوافدين الجديدين هرتا برلين وضيفه اوغسبورغ كان التعادل الايجابي 2-2 سيد الاحكام.

وتقدم اوغسبورغ بعد ركلة ركنية نفذها الهولندي جبريل سنكوح ووصلت الكرة الى الياباني هاجيمي هوسوغاي في الجهة اليمنى تابعها بيمناه من مسافة قصيرة الى سقف الشبكة (20).

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور دقيقة واحدة، نجح هرتا برلين في ادراك التعادل بعد ان مرر باتريك ايبرت كرة الى المدافع المتقدم كريستيان ليل الذي كان لاعبا اساسيا في بايرن ميونيخ عدة مواسم، فلم يتوان في ايداعها الشباك (46).

وانفتحت شهية هرتا على الهدف الثاني بعدما توغل الدولي التركي توناي تورون داخل المنطقة وتلقى كرة من بيار ميشال لازوغا اطلقها من مسافة قريبة في قلب المرمى (57).

ولم يقبل اوغسبورغ الذي تقل تجربته عن مضيفه في دوري الاضواء، الاستسلام للهزيمة، واجتهد لاعبوه حتى ادركوا التعادل بعد لعبة مشتركة بين بدأها اكسل بلينغهاوزن وانهاها يان اينغفر كالسن براكر في الشباك هدفا ثانيا لفريقه (64).

وحقق كايزرسلاوترن اول فوز له في البطولة على حساب ضيفه ماينتس بثلاثة اهداف هدف للالماني من اصول افريقية ريتشارد سوكوتا باسو (24) والاسرائيلي ايتاي شيختر (54) وكريستيان تيفرت (73) مقابل هدف للكاميروني مكسيم تشوبو موتينغ (15).

ويلعب غدا هانوفر مع بوروسيا دورتموند حامل اللقب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيردر بريمن 13 نقطة من 6 مباريات

2- مونشنغلادباخ 13 من 6

3- بايرن ميونيخ 12 من 5

4- هوفنهايم 12 من 6

5- شتوتغارت 10 من 6

باير ليفركوزن 10 من 6

نورمبرغ 10 من 6