وجدت لجنة دوري المحترفين الاماراتية نفسها امام بداية ساخنة للجولة الاولي لمسابقة كأس رابطة دوري المحترفين، على الرغم من قيام بعض الاندية بخوض هذه المسابقة بلاعبي الصف الثاني.

وصدرت مباراة العين مع الوحدة كبرى المشاكل للجنة، بعدما شهدت خروجا من جانب جماهير الاخير في حق اللاعب السعودي، ياسر القحطاني.

وتدرس رابطة لجنة دوري المحترفين الاماراتية، تغليظ العقوبات الصادرة في حق الاندية اذ ما ثبت قيام جماهيرها بإلقاء الفاظا تخدش الحياء أو تتناول الامور الشخصية الخاصة للاعبين في المدرجات.

وكانت بعض وسائل الاعلام الاماراتية قد أحدثت ردت فعل قوي بين الجماهير السعودية والاماراتية لقيامها بنشر عبارات رددها جمهور الوحدة في حق اللاعب القحطاني.

وكان جمهور الوحدة ردد الأهزوجة الشهيرة quot;ياسر وينه؟ في الاستراحةquot;، خلال مباراة فريقها أمام العين والتي جرت الجمعة الماضي وانتهت لمصلحة الوحدة 2 /1.

واقترح أعضاء في لجنة دوري المحترفين معاقبة الاندية بنقل عددا من مبارياتها لخارج ملعبها او اللعب من دون جمهور حيال اذا ما ثبت قيام أنصارهم بتناول لاعبي الفريق الخصم بأي الفاظ تخدش الحياء العام أو تتناول الامور الشخصية الخاصة بهم.

ويطالب جمهور العين الاول بمعاقبة جمهور الوحدة ردا على موقفهم من النجم ياسر القحطاني بعدما عمدت الى انتقاده بصورة جارحها على حد مزاعمها .

ولم تكن مشكلة ياسر القحطاني هي الوحيدة التي طلت برأسها على لجنة دوري المحترفين، اذ وضع ديغو أرماندو مارادونا الرابطة في مازق أخر بسبب الزحام الذي شهدته قاعة نادي الجزيرة، والتي استقبلت المؤتمر الصحافي الخاص بالنجم الارجنتيني عقب مباراة فريقه _الوصل_ ضد الجزيرة.

وشهدت القاعة حضورا لم يسبق أن شهدته من قبل أي مناسبة محلية، اذ قدر عدد الذين حضروا المؤتمر ما يقرب من الفى شخص، واضطر بعض الاعلاميين للتواجد خارج القاعة لعدم وجود أماكن لهم داخل القاعة.وتعد قاعة المؤتمرات بنادي الجزيرة، من أكبر القاعات الموجودة في أندية الدوري وتضم 500 مقعدا فقط.

وكانت رابطة دوري المحترفين قد قررت فتح تحقيقا موسعا بشأن الاحداث التي شهدتها قاعدة المؤتمرات الصحافية بنادي الجزيرة، بعدما اشتكي عددا من الاعلاميين بحضور اشخاص غير مصرح لهم بالدخول لتلك القاعة من المعجبين بالأسطورة الارجنتيني.

وقررت رابطة دوري المحترفين مخاطبة ادارات الاندية لتشديد الرقابة على القاعات المخصصة للمؤتمرات الصحافية، وعدم السماح لأي شخص مما لا يحمل البطاقة الاعلامية بدخول تلك القاعات لتفادي تكرار هذا الموقف في المباريات المقبلة والتي سيكون الوصل طرفا فيها.