يبدو ان الحظ بدأ يهجر سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم للمواسم السبعة الاخيرة، بعد ان خرج من رالي فرنسا، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للراليات (من اصل 13)، اثر تعرضت سيارته quot;دي اس 3quot; لعطل في المحرك خلال المرحلة الخاصة الثالثة.

وكان لوب في صدارة الرالي بعد المرحلتين الاوليين قبل ان يتعرض محرك سيارته لمشكلة في ضغط الزيت ما اضطره الى الانسحاب تاركا الصدارة لزميله ومواطنه سيباستيان اوجييه، الفائز في المرحلتين الخاصتين الثانية والثالثة.

وهذا الرالي الثالث الذي يتعرض فيه بطل العالم لمشكلة بعد راليي المانيا واستراليا حيث حل ثانيا وعاشرا على التوالي، وهو قد لا يتمكن حتى من العودة الى السباق غدا السبت بموجب قانون quot;سوبر راليquot; القاضي باضافة 5 دقائق على توقيته عن كل مرحلة لم يشارك فيها اليوم الجمعة، اي 6 مراحل من اصل 23 مرحلة يتكون منها هذا الرالي الذي كان فأل خير للبطل الفرنسي الموسم الماضي لانه حسم فيه اللقب العالمي قبل مرحلتين على ختام الموسم، وكان التتويج السابع بنكهة مميزة لانه حصل في مسقط رأسه.

ويتصدر لوب الترتيب العام برصيد 196 نقطة متقدما على الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا) بفارق 15 نقطة، و29 نقطة عن زميله اوجييه.

تجدر الاشارة الى ان رالي فرنسا انتقل العام الماضي من جزيرة كورسيكا الى الالزاس على الحدود الالمانية، علما بان رالي كورسيكا كان متواجدا في الروزنامة العالمية منذ 1973 ولم يغب عنها سوى عام 2009.

من جهته، لم يصمد اوجييه طويلا في المقدمة فتراجع الى المركز الثالث تاركا الاول للاسباني داني سوردو، والثاني للنروجي بيتر سولبرغ، مشيرا الى مشاكل في محرك سيارته quot;سيتروين دي اس 3quot; ايضا وذلك مباشرة بعد خروج لوب من المنافسة.

وتقدم سوردو (ميني كوبر) على بيتر سولبرغ (سيتروين دي اس 3) بمقدار ثانية وعلى اوجييه بنحو 3 ثوان، فيما اكمل البريطاني كيريس ميك (ميني كوبر) والفنلندي ياري ماتي لاتفالا المراكز الخمسة الاولى.

وحقق اوجييه المركز الاول في 3 مراحل (2 و3 و5) وسوردو في اثنتين (6 مشاركة مع سولبرغ و8) وسولبرغ في اثنتين ايضا (6 مشاركة من سوردو و7) ولوب في مرحلة (1) ولاتفالا في واحدة (4).

- ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الاول:

1- الاسباني داني سوردو (ميني كوبر) 1ر02ر23ر1 ساعة

2- النروجي بيتر سولبرغ (سيتروين دي اس 3) بفارق 0ر1 ثانية

3- الفرنسي سيباستيان اوجييه (سيتروين دي اس 3) بفارق 8ر2 ث

4- البريطاني كريس ميك (ميني كوبر) بفارق 5ر54 ث

5- الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فورد فييستا) بفارق 7ر13ر1 دقيقة