تأهل ليفربول إلى الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه اولدهام من الدرجة الأول 5-1 على ملعب اولدترافورد في الدور الثالث.

وكانت البداية لاولدهام وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة بعدما هرب الايطالي لوكا سكابوتزي من المدافع الدولي جيمي كاراغر ودخل المنطقة من الجهة اليمنى وسدد في الشباك الخارجية، ورد ليفربول بعد دقيقتين عبر الويلزي كريغ بيلامي الذي استقبل عند خط المنطقة كرة بقدمه اليسرى والتف بتسديدة يسارية علت العارضة.

وكاد اولدهام يفتتح التسجيل مرة ثانية بعد حصوله على ركنية نفذت على رأس طوم ادييمي وانحرفت قليلا عن القائم الايمن (14)، وتلاعب كريس تايلور بدفاع ليفربول وتبادل الكرة مع سكابوتزي قبل ان ينفتح الطريق امامه ويسدد بجانب القائم الايمن ايضا مهددا الحارس الدولي الاسباني خوسيه مانويل رينا (22).

وعلت رأسية الهولندي ديرك كاوت فوق خشبات مرمى اولدهام (27)، وافتتح الضيوف التسجيل بتسديدة يسارية قوية من روبي سيمبسون لم يستطع رينا التصدي لها (28).

وجاء رد ليفربول سريعا بعد تسديدة قوية من قدم جونجو شيلفي اليسرى ارتطمت برأس بيلامي وغالطت الحارس الاسترالي من اصل بولندي اليكس تشيساك معلنة التعادل (30).

وتبادل الفريقان الهجمات والخطورة خصوصا من جانب ليفربول بتسديدة قوية من ستيفن جيرارد (33)، وارتكب تشيساك خطأ كاد يدفع ثمنه هدفا ثانيا بعد ان اراد ابعاد الكرة فارتطمت بقدم مهاجم ليفربول الارجنتيني مكسيميليانو رودريغيز وعادت الى كاوت الذي تابعها برأسه لكن الحارس عاد الى مرماه وانقذ الموقف (40).

واحتسب الحكم نيل سواربريك ركلة جزاء لليفربول بعد تعرض مهاجمه رودريغيز للدفع من قبل ادييمي نفذها ستيفن جيرارد بنجاح هدفا ثانيا (45).

وفي الشوط الثاني، اخطأ بيلامي الشباك بعد انفراد في الجهة اليمنى (47)، ومرر اللاعب نفسه كرة خطرة عرضية الى كاوت ابعدت من امام الاخير الى ركنية (48)، وكرر الويلزي المشهد ذاته مرة ثانية وابعدت الكرة ايضا في الوقت المناسب (50)، وثالثة لم يحسن رودريغيز انهاءها في الشباك (55)، وكاد جيرارد يسجل قبل ان تخرج كرته الى ركنية (59).

واستعصى مرمى اولدهام امام محاولات ليفربول المتكررة، واضاع ادييمي فرصة ادراك التعادل بعدما تلقى كرة على حافة المنطقة والمرمى مكشوف امامه فسددها بقوة ودون تركيز ذهبت بعيدا (61)، وقام جيرارد بمحاولات رائعة لم تكتمل (67) قبل ان يعوض شيلفي بعد كرة عؤرضية من نفس المكان المفضل للقطار السريع الويلزي بيلامي انهاها الاول في الشباك هدفا ثالثا (68).

ووقع اندي كارول على الهدف الرابع بعد دقيقتين من نزوله بديلا لكاوت بتسديدة يسارية قوية من حافة المنطقة ارتطمت بالارض وخدعت تشيساك (89).

واضاع كارول فرصة هدف خامس في الوقت بدل الضائع، ولم يكن جيرارد محظوظا وسدد في الحاترس فعادت الكرة الى ستيوارت داونينغ بيدل بيلامي اعادها الاخير الى الشباك مختتما المهرجان بالخامس (90+5).