حقق فولهام فوزا مهما على ضيفه ليفربول 1-صفر هو الثاني في آخر 20 مباراة بين الفريقين مساء الاثنين في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان تفوق ليفربول اوضح حتى نقصت صفوفه بطرد لاعب وسطه جاي سبيرينغ (72).

وكانت البداية للفريق الزائر، وارسل تشارلي آدم كرة الى الاوروغوياني لويس سواريز في الجهة اليسرى اعادها عكسية الى اندرو كارول تابعها مباشرة في احضان الحارس الاسترالي مارك شفارتسر من نحو 6 امتار (8)، وكان آدم محور الفريق quot;الاحمرquot; ومول المهاجمين سواريز وكارول والويلزي كريغ بيلامي بكرات متقنة، وجرب نفسه بكرة مركزة ارتمى عليها شفارتسر (14).

واسقط كارول كرة برأسه على قدم سواريز تابعها الاخير متسرعا فطاشت بعيدا (16)، ورد البلجيكي موسى ديمبيليه بقذيفة ارتمى عليها الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا وحولها الى خارج منطقته (18)، واخرى من الاميركي كلينت ديمبسي سيطر عليها حارس ليفربول (19)، وحرم القائم الايسر ليفربول من افتتاح التسجيل بتصديه لكرة جوردان هندرسون (28)، وختم آدم الشوط الاول بفرصة اخيرة في الدقيقة الاخيرة.

وفي بداية الشوط الثاني، حاصر ليفربول مرمى مضيفه وحامت الكرة طويلا امامه مع عدة ركلات ركنية ونجاح شفارتسر في ابعاد الخطر 3 مرات في الدقائق الثماني الاولى، وفات على فولهام فرصة مناسبة للتسجيل بعد سيطرة لنحو 5 دقائق (58) قبل ان تميل الكفة مجددا ويهدر بيلامي فرصتين الاولى من ركلة حرة عند خط المنطقة (62)، والثانية من انفراد تام لا يتكرر (63).

وسجل سواريز هدفا بطريقة رائعة بعد ان تبادل الكرة مع الاسباني خوسيه هنريكه داخل المنطقة الغاه الحكم كيفن فرند بداعي التسلل (66)، ثم رفع البطاقة الحمراء بوجه سبيرينغ لتدخل اعتبره عنيفا ضد ديمبيليه (72).

وسيطر فولهام على المجريات بعد النقص العددي في صفوف الضيف، واصاب ديمبسي العارضة (80)، وسدد النروجي يون ارنه ريزه في احضان زميله السابق رينا (82)، ومرت كرة ديمبيليه بجوار القائم الايمن (83)، وضاعت فرصة اخرى على ليفربول من البديل ستيوارت دوانينغ ردها شفارتسر ثم القائم (84).

وكسر فولهام العقم من الجانبين بعد تسديدة من لاعب ليفربول السابق داني مورفي ارتدت من يدي رينا الى ديمبسي الذي اعادها الى شباك الضيوف (85).

وشهدت الدقائق الاخيرة فرصا لا تصدق للفريقين دون ان يتمكن اي منهما من تبديل النتيجة.

ورفع فولهام رصيده الى 15 نقطة في المركز الثالث عشر، وبقي ليفربول سابعا وله 23 نقطة.


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 14 اهداف: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

- 11 اهداف: الارجنتيني سيرخيو اغويرو

- 10 اهداف: البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي)

- 9 اهداف: واين روني (مانشستر يونايتد) والسنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن)

- 7 اهداف: التوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام) ودانيال ستاريدج (تشلسي) والايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي)

- 6 اهداف: الهولندي رافايل فان در فارت (توتنهام) وفرانك لامبارد (تشلسي) والكرواتي ايفان كلاسنيتش (بولتون) والمكسيكي خافيير هرنانديز quot;تشيتشاريتوquot; (مانشستر يونايتد) وجيرماين ديفو (توتنهام) والايسلندي هيدار هيلغوسون (كوينز بارك رينجرز)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 38 نقطة من 14 مباراة

2- مانشستر يونايتد 33 من 14

3- توتنهام 31 من 13

4- تشلسي 28 من 14

5- ارسنال 26 من 14

نيوكاسل 26 من 14