حسم ليفربول الذي انهى الدوري الانكليزي الممتاز في المركز السادس، صفقة تعاقده مع لاعب وسط سندرلاند الواعد جوردان هندرسون بعد توصل الفريقين الى اتفاق حول الصفقة التي قدرت قيمتها ب20 مليون جنيه استرليني.

وجاء التأكيد الاربعاء على لسان سندرلاند الذي ذكر في بيانه بانه تم الاتفاق على القيمة المالية للصفقة وبان هندرسون سيتوجه الى quot;انفيلدquot; اليوم بمباركة النادي.

وتتضمن صفقة انتقال هندرسون (20 عاما) الى ليفربول تخلي الاخير عن خدمات المهاجم الفرنسي دافيد نغوغ لسندرلاند، وذلك بحسب وسائل الاعلام.

وسعى مدرب ليفربول الاسكتلندي كيني دالغليش جاهدا من اجل انهاء صفقة التعاقد مع هندرسون قبل سفر الاخير الى الدنمارك من اجل المشاركة مع المنتخب الانكليزي في كأس اوروبا لدون 21 عاما.

واصبح هندرسون ثالث لاعب ينضم الى ليفربول منذ عودة دالغليش الى تدريب الفريق في كانون الثاني/يناير الماضي، بعد اندي كارول والاوروغوياني لويس سواريز.

ويسعى ليفربول حاليا لتعزيز صفوفه بلاعب وسط بلاكبول تشارلي ادم (25 عاما) وقلب دفاع بلاكبيرن فيل جونز (19 عاما) ومهاجم ايبسويتش كونور ويكهام (18 عاما) وذلك ضمن سياسة النادي في البناء للمستقبل بالتعاقد مع لاعبين شبان.

كما ارتبط اسم ليفربول بنجم استون فيلا الدولي اشلي يونغ، لكن يبدو ان مانشستر يونايتد بطل الدوري الاقرب لخطف خدماته.