أكد لاعب كرة القدم البرازيلي السابق روماريو أن استعدادات بلاده لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2014 ما زالت تفتقد للكثير.

وأوضح روماريو ، النائب الحالي بالبرلمان البرازيلي ، quot;البرازيل تعاني من مشكلات في الاستادات والمطارات وفي الإقامة. ندعم استضافة البطولة بنسبة مئة بالمئة ولكن العديد من المشكلات ما زالت تعترض استعداداتنا للبطولةquot;.

وأوضح روماريو quot;إذا سارت الأمور على هذا النهج ، قد تتعرض البرازيل لفضيحة تاريخية على مستوى العالمquot; مشيرا إلى أنه لا يعني بذلك مستوى المنتخب البرازيلي الذي سيمثل بلاده في هذه البطولة وإنما يعني البنية الأساسية اللازمة لاستضافة البطولة وخاصة فيما يتعلق بشأن المطارات وشبكة الفنادق.

وسبق لروماريو أن ارتدى القميص رقم 11 في المنتخب البرازيلي لعدة سنوات ولعب دورا بارزا في فوز الفريق بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة ليكون الرابع من خمسة ألقاب (رقم قياسي) أحرزها راقصو السامبا في تاريخ مشاركات البرازيل بالبطولة العالمية.

كما وجه روماريو انتقادات عنيفة إلى الاتحاد الدولي لمكرة القدم (فيفا) مشيرا إلى أن عددا من متطلبات الفيفا يتنافى مع مصلحة البرازيليين ومنها رفض الفيفا لفكرة تخفيض أسعار تذاكر البطولة.

وأوضح روماريو أن الفيفا يسعى لفرض نفوذه على بعض سلطات الدولة للدرجة التي لا تمثل حقا لهذه المنظمة العالمية بدعوى أن عدم الاستجابة لمتطلبات الفيفا قد يعني سحب التنظيم من الدولة إذا لم يتماشى قانون كأس العالم الذي ستصدره البرازيل الشهر المقبل مع متطلبات الفيفا والمعايير الموضوعة.