قلص برشلونة الفارق مع ريال مدريد إلى 5 نقاط بعد فوزه الشاق على ريال بيتيس بنتيجة 4/2 على ملعبه كامب نو وعمق اتلتيكو مدريد جراح ضيفه فياريال والحق به الهزيمة الثامنة هذا الموسم بالفوز عليه 3-صفر على ملعب quot;فيسنتي كالديرونquot; في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين اتلتيكو مدريد الذي كان يخوض مباراته الاولى في ملعبه بقيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق الارجنتيني دييغو سيميوني، بفوزه الاول في المراحل الاربع الاخيرة والسادس هذا الموسم الى الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل ثنائية (40 و52 من ركلة جزاء) رفع من خلالها رصيده الى 11 هدفا، فيما كان الهدف الثالث من نصيب البرازيلي دييغو (80).

وافتتح اتلتيكو مدريد بعد عمل كبير قام به ادريان لوبيز الذي وضع فالكاو وحيدا في مواجهة المرمى دون رقابة فانهى الاخير الكرة في الشباك (40).

وتابع ادريانو تألقة ومرر كرة خطرة الى فالكاو داخل المنطقة فتعرض للاعاقة من غونزالو رودريغيز فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الكولومبي بنفسه مسجلا هدفه الثاني في اللقاء (52) والحادي عشر هذا الموسم.

واضاع فياريال فرصا كثيرة في ربع الساعة الاخير، ولم يستطع لاعبوه وقف الدولي البرازيلي دييغو ومنعه من تسجيل الهدف الثالث بمجهود شبه فردي (80).

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 23 نقطة وشق طريقه الى منتصف الترتيب، فيما تجمد رصيد فياريال عند 16 نقطة في المركز الثامن عشر وذلك بعد ان فشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي، اي منذ تغلبه على ريال بيتيس (1-صفر) في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وعلى ملعب quot;سان ماميسquot;، سقط ليفانتي الرابع امام مضيفه اتلتيك بلباو بثلاثة اهداف نظيفة سجلها فرناندو اموريبييتا (11) وفرناندو لورنتي (40) الذي رفع رصيده الى 7 اهداف،ميكيل سان خوسيه (90).

وهذه الهزيمة الثالثة لليفانتي في مبارياته الخمس الاخيرة، فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن بلباو الذي اصبح خامسا بنفس عدد نقاط اوساسونا الذي فاجأه ضيفه راسينغ سانتاندر والحق به الهزيمة الاولى في مبارياته السبع الاخيرة بعدما تغلب عليه بهدفين سجلهما الاوروغوياني كريستيان ستواني (38 و71 من ركلتي جزاء) الذي اكد صحوة فريقه حيث حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي فصعد الى المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة.

ولم تكن حال ملقة افضل من ليفانتي واوساسونا اذ مني بهزيمته السابعة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه الجريح سبورتينغ خيخون وبطريقة دارماتيكية 1-2، وذلك بعد ان تخلف حتى الدقيقة 88 بهدف سجله اليخاندرو غالفيس (37) قبل ان يدرك له التعادل الهولندي رود فان نيستلروي، الا ان اوسكار تريخو خطف هدف الفوز لاصحاب الارض في الوقت بدل الضائع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 46 نقطة من 18 مباراة

2- برشلونة 38 من 17

3- فالنسيا 34 من 18

4- ليفانتي 30 من 18

5- اتلتيك بلباو 26 من 18

اوساسونا 26 من 18