تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب الى الدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام، بفوزه على الاسترالي ليتون هيويت 6-1 و6-3 و4-6 و6-3.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسباني دافيد فيرر الخامس الذي تغلب على الفرنسي ريشار غاسكيه السابع عشر 6-4 و6-4 و6-1.

وظهرت بعض علامات الضعف في اداء الصربي امام هويت المصنف اول في العالم سابقا، وبطل فلاشينغ ميدوز الاميركية 2001 وويمبلدون الانكليزية 2002 والذي قاتل بضرواة قبل ان ينحني.

واول هذه العلامات انعكس في خسارته مجموعة واحدة بعد ان انهى الثلاثة الاولى دون اهتزاز في معنوياته، وثانيها ان العصبية تمكنت منه عدة مرات خلال اللقاء في وقت يجب فيه الا تتملك مثل هذه التصرفات بلاعب كسب 10 القاب في 2011 ثلاثة منها في البطولات الكبرى (استراليا المفتوحة وويمبلدون وفلاشنيغ ميدوز).

وقال ديوكوفيتش quot;يجب الاشادة به (هويت) لانه لا يستسلم بسهولة. لعبت جيدا في المجموعتين الاوليين ثم توقفت عن الحركة وارتكبت بعض الاخطاء وارغمني على السماح له بالعودة الى اجواء المباراة وهو معروف بهذا الامرquot;.

وتخلف هويت وصيف بطل 2005 والذي تعرض لاصابات متكررة واجرى عمليات عدة في السنوات الماضية فتراجع الى المركز 181 حاليا، في المجموعة الثالثة صفر-3 ولم يستسلم للنتيجة فكسبها 6-4 بعد ان كسر ارسال الصربي 3 مرات.

واستخلص ديوكوفيتش الساعي الى لقب ثالث في ملبورن بعد 2008 و2011، الدرس من المجموعة الثالثة فتقدم في الرابعة 4-2 ثم انهاها 6-3.