يواجه الرفاع المتصدر مهمة صعبة عندما يلاقي الأهلي الخميس في عراد مع افتتاح منافسات المرحلة الثامنة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا الحد مع البسيتين والمحرق مع البحرين، وتختتم المرحلة الجمعة بلقائي النجمة مع الرفاع الشرقي والمنامة مع الحالة.

وستكون الأنظار متجهة نحو لقاء الرفاع (21 نقطة) مع الأهلي الرابع (10 نقاط) في مباراة يسعى من خلالها الأول إلى تحقيق الفوز الثامن له على التوالي، والثاني الى تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها لانهاء نزيف النقاط واستعادة نغمة الفوز بعد خسارتين أمام البسيتين والنجمة.

ونجح الرفاع بقيادة مدربه مرجان عيد في الاستفادة من التشكيلة التي خاض بها اللقاءات الأخيرة المؤلفة من خليط من النجوم المخضرمين أمثال طلال يوسف وسلمان عيسى وعبدالله المرزوقي، إلى جانب اللاعبين الشباب وأبرزهم عبدالله عبده ومحمد دعيج وحسان جميل والمحترفين الصربي ميلادين والنيجيري جون جامبو.

ويدرك عيد أن مهمته لن تكون سهلة ضد الأهلي الطامح لاستعادة نغمة الانتصارات، وبالتالي سيضع في حساباته كل الاحتمالات.

من جانبه، يعاني الأهلي بقيادة فهد المخرق من الظروف الصعبة بسقوطه الثاني على التوالي، وكانت الضربة الموجعة أمام البسيتين بخسارة قاسية بخمسة أهداف مقابل هدف، ومن ثم السقوط من جديد أمام النجمة 2-3، لذلك يأمل المدرب في الخروج من الازمة بسرعة لان خسارة ثالثة على التوالي قد تضعه في دائرة الخطر.

ويأمل المحرق الثاني (16 نقطة) في اجتياز عقبة جاره البحرين متذيل الترتيب والمضي بثبات نحو مضايقة الرفاع في الصدارة، حيث يسعى المدرب عيسى السعدون، الذي وفق في أول مهمة له خلفا للتونسي لطفي رحيم في تحقيق فوز مهم على الحد في المرحلة السابقة، في تحقيق فوز جديد يبقيه على مقربة من المركز الاول.

يعاني البحرين بقيادة المدرب البرازيلي فييرا كثيرا ويسعى الى تحقيق نتيجة ايجابية والخروج بنقطة على أقل التقدير. وكان البحرين تعادل 2-2 مع المنامة في الجولة الماضية لكن النتيجة لم تكن كافية لابعاده عن مؤخرة الترتيب.

وتبرز أيضا مباراة البسيتين الثالث (16 نقطة) بفارق الأهداف عن المحرق مع الحد الخامس (8 نقاط) في مواجهة يبحث فيها الفريقان عن النقاط الثلاث، فالبسيتين نجح في تعويض خسارته الوحيدة أمام المتصدر بخمسة انتصارات وتعادل يتيم ليدخل بقوة في دائرة المنافسة، والحد يبحث عن التوازن والاستقرار.

ويواجه النجمة المنتشي بفوزه الأخير بقيادة مدربه الجديد حميد كويتي الرفاع الشرقي الجريح الساعي لانهاء مسلسل الهزائم بعد ان سقط امام المحرق والمنامة والرفاع، ويأمل المنامة السادس (8 نقاط) في تخطي عقبة الحالة الثامن (6 نقاط) للاقتراب من فرق المقدمة.