يخوض المتصدر الرفاع مهمة سهلة أمام متذيل الترتيب البحرين الجمعة على استاد النادي الأهلي بالماحوز ضمن مباريات المرحلة السادسة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة الجمعة مع ثلاث لقاءات، يلتقي في الأول الحد مع النجمة، وتليها مباراة الحالة مع المحرق، والبسيتين مع الأهلي، وتختتم المرحلة السبت مع لقاء الرفاع الشرقي والمنامة.

وتبدو مهمة الرفاع (15 نقطة) سهلة لمواصلة التربع على قمة الترتيب والحفاظ على فارق الخمس نقاط بينه وبين أقرب منافسيه مع تحقيقه الفوز السادس على التوالي، خاصة وهو يواجه متذيل الترتيب البحرين (نقطة واحدة) في مباراة تبدو فيها الأفضلية للرفاع.

وسيدخل مدرب الرفاع المحلي مرجان عيد لقاءه بقوة والخروج بفوز مريح دون أن يدخل نفسه في أي حسابات قد تربك مشواره نحو الصدارة، وسيعول على جهود قائده الدولي السابق طلال يوسف ومعه عبدالله المرزوقي والصربي ميلادين والنيجيري جون جامبو وعبدالرحمن مبارك واللاعبين الشباب حسان جميل ومحمد دعيج ونضال اسماعيل والحارس حمد الدوسري.

ومن جهته فريق البحرين بقيادة مدربه البرازيلي فييرا يأمل في ايقاف نزيف النقاط وتحقيق الفوز الأول في المسابقة للهروب من شبح المؤخرة والهبوط، وكان الفريق قاب قوسين أو أدنى من الفوز الأول في المرحلة الرابعة ولكنه اكتفى بالتعادل امام الحد 2-2.

وتبرز مواجهة البسيتين مع الأهلي صاحبي المركزين الثالث والرابع على التوالي بنفس رصيد النقاط (10 نقاط) وبفارق الأهداف، وسيكون اللقاء متكافئا يسعى خلاله الفريقين نحو الفوز وفك الشراكة في النقاط.

البسيتين يأمل في مواصلة مشوار حصد النقاط وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد انتصاريه السابقين على النجمة بهدف دون رد والمنامة 2-1، ويدرك مدربه المحلي خليفة الزياني صعوبة اللقاء أمام الأهلي، وسيعول على جهود نجومه بقيادة الهداف سامي الحسيني ومعه عيسى غالب وراشد الحوطي والحارس حسين حرم والمحترفين البرازيلي فابيو أزيفالدو والعائد من الايقاف السيراليوني كمارا مومني.

أما الأهلي بقيادة مدربه المحلي فهد المخرق فيسعى إلى استعادة مستواه الفني المعهود، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي وعدم خسارة أي نقاط أخرى قد تبعده عن دائرة المنافسة.

ويعول الأهلي على جهود لاعبيه الشباب وأبرزهم حسين الفرحاني وعيسى شهاب وحمد الحربان وموسى عبدالامير والكاميروني بتران تقوي.

ومن جانبه يخوض المحرق الثاني (10 نقاط) لقاءا صعبا مع جاره الحالة السادس (6 نقاط) في طريقه نحو الفوز الثالث على التوالي وملاحقة المتصدر الرفاع.

ويقود المحرق المدرب التونسي لطفي رحيم الذي نجح في حصد 7 نقاط متتالية من ثلاث مباريات معوضا خسارته في المرحلة الاولى امام الرفاع صفر-2، ويأمل في تقليص الفارق مع الرفاع في حال تعثر الأخير.

والمحرق يعول على كوكبة من النجوم الوليين بقيادة محمد سالمين ومحمود عبدالرحمن quot;رينغوquot; واسماعيل عبداللطيف وسيد ضياء سعيد والحارس سيد محمد جعفر والدوليين السابقين حسين علي quot;بيليهquot; ومحمود الوداعي وابراهيم المشخص وعلي عامر والمحترف البرازيلي دييغو دا سيلفا والمغربي جمال أبرارو.

أما مدرب الحالة المحلي محمد زويد فلديه بعض اللاعبين الشباب مع قائده المخضرم يوسف زويد، وأبرز نجومه أحمد الختال وفيصل السعدون وجاسم عياش ومحمد البناء والمغربي محمد آيت عبو والليبي أحمد المصلي.

وفي بقية المباريات، يأمل المنامة الثامن (4 نقاط) في ايقاف النقاط واستعادة نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام المحرق والبسيتين، وسيواجه المنامة مهمة صعبة عندما يلاقي الرفاع الشرقي الخامس (7 نقاط) والطامح لاستعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته الأخيرة القاسية أمام المحرق بثلاثية نظيفة.

ويعيش مدرب المنامة المحلي خالد تاج ضغوط من قبل ادارة النادي وجماهيره من أجل تحقيق النتائج الايجابية هذا الموسم، وبالتالي سيرمي بكل ثقله في لقاء اليوم من خلال الاستفادة من جهود لاعبيه عيسى موسى ومسعود قمبر وعلي عبدالله وعلي الشهابي ومجتبى محمد والمحترف البرازيلي جوليانو.

وبالمثل الرفاع الشرقي مع مدربه المصري أحمد سند لديه الحلول الهجومية عبر فيصل بودهوم وعلي يعقوب ومحمد عبدالله علي والليبي أسامة الفزاني والبرازيلي فابيو وسيفتقد لجهود محمد خليفة مسعود بداعي الايقاف.

ويلتقي الجريحان الحد السابع (5 نقاط) والنجمة التاسع (3 نقاط) في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، فالحد يأمل في اللحاق بركب فرق المقدمة، أما النجمة فيطمح لايقاف نزيف النقاط والهزائم المتتالية والابتعاد عن دائرة الخطر.