تنطلق الخميس منافسات الموسم الجديد من بطولة البحرين لكرة القدم في نسختها الخامسة والخمسين التي تشهد في المرحلة الاولى مواجهة نارية بين المحرق حامل اللقب والرفاع على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

تنطلق المرحلة غدا بلقائي المنامة مع الحد والأهلي مع الحالة، وتتواصل الجمعة فيلعب ايضا البسيتين مع الوافد الجديد الرفاع الشرقي مباشرة بعد لقاء القمة بين المحرق والرفاع، وتختتم بمباراة النجمة مع البحرين الضيف الجديد الصاعد من دوري الدرجة الثانية.

عجلة الدوري البحريني تبدأ بالدوران بعد حالة من الشد والجذب بين الاندية، فانطلاق الدوري تأخر كثيرا مقارنة بالدول المجاورة، وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني في موقف حرج وصعب بسبب مطالب الاندية، فمنها من طالب بتعجيل انطلاقة الدوري، ومنها من فضل التأجيل نظرا لارتباط لاعبيها مع المنتخبين الاول والاولمبي.

اضطر اتحاد الكرة لتغيير موعد انطلاقة الدوري اكثر من مرة تلبية لرغبات الاندية التي شكلت ضغوطات كبيرة على لجنة المسابقات من اجل التأجيل.

المحرق - الرفاع

ستكون المرة الاولى التي يلتقي فيها قطبا الكرة البحرينية في انطلاقة الدوري، فعادة يلتقيان في الجولات الاخيرة بلقاءات تكون حاسمة للقب، ولكن هذه المرة رضخا للقرعة التي اوقعتهما وجها لوجه في بداية المشوار.

المواجهة قوية وصعبة للفريقين، فالمحرق حامل اللقب يعول بقيادة مدربه التونسي لطفي رحيم على جهود محترفيه البرازيلي الهدفي دييغو دا سيلفا القادم من النادي الاهلي، ومعه المغربي جمال ابرارو والسوري بلال عبدالدايم، فضلا عن كتيبة النجوم التي يملكها ابرزهم الدوليون محمد سالمين ومحمود عبدالرحمن quot;رينغوquot; وابراهيم المشخص والحارس سيد محمد جعفر ومحمود جلال الوداعي وحسين علي quot;بيليهquot; وهدافه القادم من نادي الحالة اسماعيل عبداللطيف.

في المقابل، ستكون مهمة الرفاع بقيادة مدربه مرجان عيد صعبة في اعادة فريقه الى منصات التتويج، وعيد يعود لقيادة ناديه الام بعد سنوات طويلة قضاها كمدرب مساعد للمنتخبات الوطنية مع المدربي الالماني وولفغانغ سيدكا والكرواتي ستريتشكو وصولا الى التشيكي ميلان ماتشالا.

يعتمد عيد على المحترفين التشادي أبوبكر آدم والصربي ميلادين العائد لصفوف الفريق بعد غيابه الموسم الماضي، والنيجري غامبو، الى جانب حسين سلمان وعبد الرحمن مبارك والحارس حمد الدوسري ومحمد دعيج وداوود سعد.

المنامة - الحد

يدخل فريقا الحد والمنامة لقاءهما بطموح تحقيق النقاط الثلاث الاولى التي تعطي الفريق الدفعة المعنوية القوية للمنافسة هذا الموسم.

المنامة بقيادة مدربه خالد تاج نجح في اعداد فريق لن يكون لصيدا سهلا هذا الموسم، ويعتمد على البرازيليين الهداف ريكو والقادم من الحد جوليانو دي باولو وعلي الشهابي وعلي عبدالله ومسعود قمبر وعيسى موسى ومحسن أكبر والحارس احمد مشيمع.

اما مدرب الحد محمد الشملان فيمتلك مجموعة من اللاعبين الشباب ابرزهم عبدالوهاب المالود وحبيب نصيف ومحمد النصف وحسن العويناتي الى جانب النيجيريين طولابي وعبدالحفيظ عبدالسلام والبرازيلي سانتوس والكويتي فيصل زايد القادم من الجهراء الكويتي.

الاهلي - الحالة

يبحث الاهلي عن بداية تليق بمستوى طموحات الفريق الذي كان طرفا في المنافسة في المواسم الثلاثة الماضية وتوجها بالموسم قبل الماضي بلقب الدوري على حساب غريمه المحرق.

يقود الاهلي فهد المخرق الذي يعول على الكاميرونيين اسماعيل وبيتروان والمغربي مراد اعراب واللاعبين الشباب حسين عبدالجليل وعبدالله زليخ والحارس عباس احمد.

اما الحالة فلا يرغب في بداية متعثرة، وادارة النادي عولت على المدرب محمد زويد مع مجموعة من اللاعبين كالمحترفين الليبي أحمد المصلي والمغربي حمد آية عبو ومعهما خالد الشمري وأحمد الختال ومحمد عبدالله وانور يوسف.

البسيتين - الرفاع الشرقي

ستكون المواجهة بين الرفاع الشرقي والبسيتين غامضة ومتكافئة، وكلاهما يدرك اهمية المباراة الاولى والابتعاد عن السقوط والتعثر. الرفاع الشرقي يقوده المدرب المصري محمد سند ويعتمد على البرازيلي فابيو والليبي أسامة الفزاني، واستعان بلاعبين من جاره الرفاع هم عادل النعيمي وعلم الدين حامد وحسن فريد والمهاجم ابراهيم المقلة، اما البسيتين فيقوده المدرب خليفة الزياني للموسم الثالث على التوالي، ويأمل في الاستفادة من خدمات لاعبيه المحترفين الصربي ميوفيتش والبرازيلي فابيو والسيراليوني كامار الى جانب راشد الحوطي القادم من الرفاع الشرقي وحمد السبع من المحرق وعيسى غالب ومحمد عجاج.

النجمة - البحرين

يسعى البحرين الى تأكيد حضوره القوي خلال منافسات النسخة الماضية من مسابقة كأس الملك عندما يواجه النجمة في لقاء لن يخلو من المفاجآت، البحرين بقيادة مدربه البرازيلي فييرا يدخل اللقاء بقوة معولا على البرازيليين جيلفرسون ومارسيلو وماكسيلانو واسماعيل صالح واحمد مطر وابراهيم جوهر والهداف الشاب محمد الرميحي، في حين يقود النجمة المدرب التشيكي بيتشنيك ويضم اليمني سالم موسى والتشادي آدم أحمد والغيني سانكو والدولي محمد الطيب والمخضرم راشد جمال وحمد فيصل الشيخ.