حسم الرفاع وصيف البطل القمة مع غريمه المحرق حامل اللقب بفوزه عليه 2-صفر على استاد البحرين الوطني في الرفاع في المرحلة الاولى من الدوري البحريني لكرة القدم.

وسجل طلال يوسف (10) والنيجيري جون جامبو (60) الهدفين.

ونجح مدرب الرفاع المحلي مرجان عيد في التعامل مع المحرق المدجج بكوكبة من النجوم الدوليين من خلال اعتماده على مجموعة من اللاعبين المخضرمين بقيادة طلال يوسف العائد لفريقه بعد غياب عدة سنوات الى جانب عبدالله المرزوقي وسلمان عيسى وحمد راكع وعبدالله عبده وحسان جميل والحارس حمد الدوسري.

في المقابل، لم يظهر المحرق بالصورة المطلوبة، وافتقد للتنظيم وغياب الفعالية الهجومية رغم اعتماده على الثلاثي اسماعيل عبد اللطيف والمخضرم حسين علي quot;بيليهquot; والبرازيلي دييغو دا سيلفا.

وقدم الفريقان بداية متكافئة، لكن الرفاع نجح في التفوق من خلال طلال يوسف الذي باغت حارس المحرق سيد محمد جعفر بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى (10).

وحاول المحرق ادراك التعادل لكنه اصطدم بالدفاع المنظم من قبل لاعبي الرفاع وحارسه الدوسري.

وفي الشوط الثاني، حاول المحرق العودة الى اجواء المباراة، لكن الرفاع اعتمد على الكرات العكسية المرتدة ووفق من احداها في تعزيز تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة متقنة من سلمان عيسى الى النيجيري جامبو الذي سدد الكرة على يمين الحارس سيد محمد جعفر (60).

وحرمت العارضة المحرق من تقليص الفارق في الدقائق الاخيرة بعد دربكة امام مرمى الرفاع سددها البرازيلي دييغو.

وفي مباراة ثانية، تعادل البسيتين مع الرفاع الشرقي بهدفين لكل منهما.

سجل للبسيتين محمد سلطان (43) وهشام منصور (58)، وللرفاع الشرقي فيصل بودهوم (32) والبرازيلي فابيو (83).

وكانت الجولة الاولى انطلقت امس الخميس وشهدت تعادل المنامة مع الحد 1-1، وفوز الاهلي على الحالة 1-صفر، وتختتم غدا السبت بلقاء النجمة مع البحرين.