تستأنف الثلاثاء منافسات مسابقة كأس ملك البحرين لكرة القدم بالدور نصف النهائي الذي يجمع المحرق مع الحد من جهة، والأهلي مع البسيتين من جهة اخرى على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

وتم تأجيل المباراتين الى الغد نظرا لارتباط اللاعبين مع المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل عام 2014 والمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى التي اختتمت السبت في البحرين ونال المنتخب البحريني المركز الاول والميدالية الذهبية محققا الانجاز الاول للكرة البحرينية.

في اللقاء الأول، يسعى المحرق لاستعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي من خلال بلوغه المباراة النهائية، وتصب الترشيحات لمصلحته لانه مدجج بالنجوم من أصحاب الخبرة واللاعبين الدوليين والشباب.

وكان المحرق اجتاز المنامة في الدور ربع النهائي بفوزه بثلاثية نظيفة، ويعول مدربه التونسي لطفي رحيم على لاعبيه أصحاب الخبرة ونجومه الدوليين بقيادة محمد سالمين ومعه حسين علي quot;بيليهquot; وابراهيم المشخص إلى جانب هداف دورة الألعاب الخليجية اسماعيل عبداللطيف ومحمود عبدالرحمن quot;رينغوquot;، فضلا عن المحترفين الهداف البرازيلي دييغو دا سيلفا ومعه المغربي جمال أبرارو.

ومن جانبه، يدخل الحد بقيادة مدربه المحلي محمد الشملان الى هذه المباراة وهو يمني النفس بتحقيق الانجاز التاريخي وبلوغه المباراة النهائية للمرة الأولى.

وتألق لاعبو الحد في الدور ثمن النهائي بعد تجريدهم الرفاع من اللقب بالفوز عليه 3-1، ثم تفوقوا على البديع في ربع النهائي بنتيجة كبيرة 5-1.

ويعول الحد على تشكيلة شابة أبرزها عبدالواهب المالود والهداف النيجيري عبدالحفيظ عبدالسلام والبرازيلي أليسون فيفندا.

وفي المباراة الثانية، يأمل الأهلي في بلوغ النهائي من جديد والبحث عن لقبه السادس بقيادة مدربه المحلي فهد المخرق وذلك عندما يواجه البسيتين معولا على فريق شاب أبرز لاعبيه الحارس عباس أحمد وحسين الفرحاني وحسين الشكر وعبدالله زليخ والمحترفين الكاميروني تقوي بيتران والنيجيري اسماعيل.

وكانت إدارة النادي استغنت عن المحترف المغربي مراد عرب لعدم ظهوره بالمستوى الفني المأمول.

ومن جهته يطمح البسيتين إلى بلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد موسمي 2004 و2010 حين خسر امام الشباب والرفاع على التوالي.

ويقود الفريق المدرب المحلي خليفة الزياني الذي يعول على جهود هدافه الشاب سامي الحوسني الذي قدم مستويات فنية جيدة خلال منافسات دورة الالعاب الخليجية التي اختتمت مؤخرا، وكان منافسا للهداف اسماعيل عبداللطيف.