قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يخوض منتخب البحرين مواجهة قوية مع مضيفه الايراني على ملعب ازادي في طهران غدا الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات الدور الثالث ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

ويحل المنتخب القطري ضيفا على نظيره الاندونيسي غدا ايضا في المجموعة ذاتها.

تتصدر ايران الترتيب برصيد اربع نقاط، بفارق الاهداف امام البحرين، وتأتي قطر ثالثة بنقطتين، واندونيسيا اخيرة من دون رصيد.

تعادلت البحرين مع قطر صفر-صفر في الجولة الاولى، ثم فازت على اندونيسيا 2-صفر في الثانية، اما ايران، فتغلبت على اندونيسيا 3-صفر قبل ان تتعادل مع قطر في الدوحة 1-1.

غادرت بعثة المنتخب البحريني الى طهران امس بمرافقة طاقم أمني من قبل وزارة الداخلية البحرينية لضمان الجانب الأمني للوفد، خاصة وأن المباراة تحمل في طياتها أبعادا سياسية بين البلدين على خلفية الأحداث السياسية التي تمر بها البحرين منذ شباط/فبراير الماضي.

وقال نائب رئيس الاتحاد البحريني الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في تصريح لوكالة فرانس برس quot;مباراتنا مع ايران تعد الأهم والأصعب في هذه المرحلة، كون الفريق الايراني من الفرق القوية على المستوى القاري لما يملك من نجوم ولاعبين محترفينquot;.

وتابع quot;نقاط المباراة هامة والفوز سيضع الفريق في صدارة المجموعة مع ختام رحلة الذهاب، وسيسعى كل فريق إلى الخروج متصدرا للمجموعةquot;.

واضاف quot;لدينا الثقة في الجهازين الفني والاداري وجميع اللاعبين، الفريق استعد للقاء من خلال التدريبات المحلية وخوض معسكر داخلي قبل السفر إلى طهران، ونأمل أن يوفق اللاعبون ويخرجوا بنتيجة ايجابية، وندرك أن المباراة صعبة وهي تقام على أرض منتخب ايران ووسط جماهيرهquot;.

وشدد على quot;الجانب الأمني للوفد واللاعبين الموجودين في طهرانquot;، وأشار إلى quot;التطمينات الأمنية التي أكدها الاتحادان الآسيوي والدوليquot;، مضيفا في هذا الصدد quot;لدينا تجربة أمنية سابقة في طهران عام 2005، ولدينا الثقة في الاتحادين الآسيوي والدولي والاتحاد الايراني لتوفير الجانب الأمني للفريق والوفدquot;.

وكان مدرب منتخب البحرين، الانكليزي بيتر جون تايلور، اعتمد 24 لاعبا لقائمة المنتخب التي شهدت استبعاد محمد سالمين لعدم اكتمال جهوزيته البدنية عقب عودته من الاصابة.

واللاعبون هم:سيد محمد جعفر وعباس أحمد وحمد الدوسري لحراسة المرمى، وعبدالله المرزوقي وصالح عبدالحميد وإبراهيم العبيدلي وداوود سعد ومحمد حسين وحسين بابا وفهد الحردان وحمد راكع وحسان جميل ومحمد دعيج وسلمان عيسى وفوزي عايش وراشد الحوطي ووليد الحيام وعبدالله عمر وسيد ضياء سعيد ومحمد الطيب ومحمود عبدالرحمن وإسماعيل عبداللطيف وحمد فيصل الشيخ وسامي الحوسني.

وفي المباراة الثانية، يرفع المنتخبان القطري والاندونيسي شعار لا بديل عن الفوز، بعد ان اكتفى الاول بتعادلين، في حين خسر الثاني مرتين.

يخوض المنتخب القطري المباراة بغياب 5 من لاعبيه الاساسيين هم الحارس قاسم برهان ويوسف احمد رأس الحربة للاصابة، وحامد اسماعيل للانذار الثاني، ولاعبا الوسط لورانس وفابيو لاستبعادهما من قبل المدرب البرازيلي سيباستياو لازاروني لتراجع مستواهما.

المنتخب الاندونيسي يخوض المباراة الثانية على التوالى على ارضه وبين جماهيره الغاضبة والتى لم تكن راضية عن ادائه امام البحرين وقذف اللاعبين بالمفرقعات ما ادى الى توقف المابراة لدقائق.

اقام المنتخب القطري معسكرا في ماليزيا لمدة 5 ايام تضمن تجربة ودية مع فريق ماي بنك الماليزي حقق فيها فوزا كاسحا 12-صفر، وكانت التجربة على حد قول لازاروني فرصة للوقوف على حالة اللاعبين اكثر منها مباراة ودية.

وصل المنتخب القطري الى جاكرتا في ساعة متأخرة من مساء الاحد بسبب الامطار الغزيرة التى تسببت في تأخر اقلاع طائرته من ماليزيا.

من جهته، خاض المنتخب الاندونيسي مباراة ودية مع نظيره السعودي انتهت بالتعادل السلبي الجمعة الماضي.