بعد إعلان رئيس شركة quot;كولوني كابيتال يوروبquot; المساهم الأكبر في نادي باريس سان جيرمان، رابع الدوري الفرنسي لكرة القدم، عن انتقال ملكية النادي رسمياً إلى سلطة شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي باتت المساهم الأكبر بنسبة 70 % من الأسهم، بدأ يتخذ المسؤولون القطريون أولى الخطوات في مساعيهم التي يرمون من ورائها إلى تعزيز صفوف الفريق، وتأهيله للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية، مثلما حدث مع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.

وفي هذا السياق، أكدت مجلة quot;وورلد فوتبول انسايدرquot; أن مسؤولي شركة قطر للاستثمارات الرياضية يمتلكون رؤية طموحة لمستقبل النادي، وأنهم قد قطعوا على أنفسهم وعداً من أجل تحويل نادي العاصمة الفرنسية إلى واحد من أكبر الأندية على صعيد القارة الأوروبية.

وأوردت المجلة في هذا الشأن عن ناصر الخليفي، رئيس الشركة ومدير عام قنوات الجزيرة الرياضية، قوله quot; سوف نعمل على مدار السنوات المقبلة لتحويل باريس سان جيرمان إلى فريق عظيم وعلامة تجارية قوية على الساحة الدولية ndash; وسنحوله كذلك إلى نادي تفخر به كل الجماهيرquot;.

وتابعت المجلة بقولها إن النجم البرازيلي السابق، ليوناردو، الذي رحل مؤخراً عن نادي إنتر ميلان الإيطالي لتولى مهمة المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، سوف يحصل على مبالغ مالية طائلة، لكي يبرم مجموعة من أبرز الصفقات في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأوضحت المجلة أن إستراتجية شركة قطر للاستثمارات الرياضية الممتدة على مدار 5 أعوام تشتمل عدة نقاط، أولها التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا quot;تشامبيونزليغquot; عام 2012، وهو ما يعني أن ينجح الفريق في احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى بجدول ترتيب الدوري المحلي الموسم المقبل.