تتأرجح الميدالية الذهبية بين منتخبي البحرين وقطر مع ختام منافسات اللعبة الاحد ضمن دورة الالعاب الرياضية الخليجية الاولى التي تستضيفها البحرين حتى 22 من تشرين الاول/اكتوبر الجاري.

وستكون الانظار متجهة صوب لقاء القمة بين اصحاب الارض البحرين وقطر وكلاهما يملكان في رصيدهما 12 نقطة من اربعة انتصارات متتالية، وسيتنافسان على المركزين الاول والثاني لخطف لقب الدورة.

وفي بقية المباريات يتنافس المنتخبان الكويتي والسعودي على المركزين الثالث والرابع، فيما تلتقي عمان مع الامارات لتحديد المركزين الخامس والسادس.

يدخل المنتخب البحريني اللقاء بسلاحي الارض والجمهور وبقيادة مدربه المحلي عادل السباع الذي سيعول على لاعبيه بقيادة المخضرم سعيد جوهر ومعه جعفر عباس وحسين الصياد وجعفر عبدالقادر ومحمود عبدالقادر وماهر عاشور ومحمد المقابي ومهدي سعد الى جانب الحارسين محمد عبدالحسين وأحمد منصور.

وفي المقابل الفريق القطري يقوده المدرب السلوفيني ماجيك يورت الذي سبق له وان قاد منتخب البحرين والنادي الاهلي، وسيعول على لاعبيه باسم الريس وحمد مددي وعبدالله حافظ والحارس حمد اليافعي.

وفي اللقاء الثاني يسعى كل من الكويت والسعودية لخطف الميدالية البرونزية والتواجد على منصة التتويج، وستكون حظوظ الفريقين متساوية لما يملكانه من لاعبين مميزين، خاصة السعودية التي تعول على خبرة الحارس مناف آل سعيد، وفي المقابل مدرب الكويت البحريني نبيل طه لديه مجموعة من اللاعبين الشباب أبرزهم عبدالله الغربللي.

وفي اللقاء الثالث يطمح منتخبا الامارات وعمان في تحقيق الفوز الاول بالمسابقة والهروب من المركز السادس الاخير.

والفريق العماني تبدو حظوظه اوفر للفوز لما قدمه من مستويات فنية متطورة احرج فيها المنتخبات الاخرى المرشحة، فيما الفريق الاماراتي افتقد للجاهزية البدنية والفنية باللقاءات السابقة.